وزير الداخلية يعلن تصدر “حزب أخنوش” للانتخابات المهنية والبيجيدي يتذيل النتائج

7 أغسطس 2021
وزير الداخلية يعلن تصدر “حزب أخنوش” للانتخابات المهنية والبيجيدي يتذيل النتائج

 الصحافة _ الرباط

أعلن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، عن تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار، لنتائج الانتخابات المهنية، ب 683 مقعد، بنسبة 28.6 بالمائة.

وقال وزير الداخلية، في ندوة صحفية أن حزب الأصالة والمعاصرة حل ثانيا في هذه الانتخابات بحصوله على 363 مقعدا، يليه حزب الاستقلال بـ360 مقعدا، ثم الحركة الشعبية بـ160 مقعدا.

وأضاف المتحدث، أن حزب الاتحاد الاشتراكي حصل على 146 مقعدا، يليه حزب الاتحاد الدستوري بـ90 مقعدا، فحزب التقدم والاشتراكية بـ82 مقعدا، فيما حل أخير حزب العدالة والتنمية بـ49 مقعدا.

وأردف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن باقي الأحزاب البالغ عددها 23 حزبا حصلت مجتمعة على 71 مقعدا، فيما حصل المترشحون المستقلون في هذه الانتخابات المهنية على 271 مقعدا.

وجاء ذلك بحسب لفتيت، استنادا على النتائج التي تم الاعلان عنها من طرف مكاتب التصويت والمكاتب المركزية بالنسبة للغرف الفلاحية وإلى النتائج المؤقتة الخاصة بغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التلقيدية والصيد البحري.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق