نقابة تنتقد استفراد الحكومة في تحديد تاريخ الانتخابات المهنية

26 أبريل 2021
نقابة تنتقد استفراد الحكومة في تحديد تاريخ الانتخابات المهنية

الصحافة _ وكالات

انتقدت  نقابة “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل” في بيان لها ، ما أسمتها  “انفراد الحكومة”  في تحديد تواريخ الانتخابات المهنية المزمع  تنظيمها  ابتداء من 10 يونيو 2021 إلى غاية 20 يونيو 2021.

وقالت النقابة في بلاغ لها، إنه في الوقت الذي كانت المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية تترقب اللقاء الثاني مع وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، فوجئت بالإعلان عنها دون العودة للنقابات.

وذكرت الكونفدرالية النقابية ، الى أنه سبق لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت أن التزم في اللقاء الأول الذي جمعه بممثلي الهيئات النقابية بمقر الوزارة الثلاثاء 6 أبريل الجاري (2021) بإعلان تواريخ إجراء الانتخابات المهنية ونشر اللوائح الانتخابية بعد مناقشة المقترحات والتعديلات المتعلقة بإصلاح مدونة الانتخابات المهنية لبعض الهيئات وفي مقدمتها على وجه التحديد الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

واستغرب الإطار النقابي من نشر الجريدة الرسمية في عددها 6978 الصادر الخميس 15 أبريل 2021، ثلاثة قرارات وزارية تم بموجبها تحديد تواريخ انتخاب ممثلي الموظفين والمستخدمين في كافة القطاعات المهنية، تندرج جميعها في سياق الإجراءات التنظيمية للتجديد العام لممثلي المأجورين الذين ستنتهي مدة انتدابهم بداية شهر يونيو 2021.

وكان آخر اجتماع  بين  وزير الداخلية مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية ،تقرر من خلاله توسيع المشاورات بخصوص الطريقة الأمثل لتنزيلها، فيما تم الاتفاق على إعلان عن مواعيد الاستحقاق الانتخابي خلال لقاء مرتقب مع النقابات.

وزير الداخلية بحسب مصدر نقابي لموقع القناة الثانية ، كشف الى اعتبار  الوزير  التواريخ المقترحة خلال الاجتماع بـ “غير رسمية” ، مع طلب تقديم  أمناء المركزيات النقابية  لمقترحاتهم مكتوبة للوزارة  بشأن الانتخابات المهنية .

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق