محتجز بمخيمات تندوف يوجه رسالة مؤثرة: قيادة البوليساريو عذبتنا وسرقتنا لمدة ثلاث عقود

11 نوفمبر 2020
محتجز بمخيمات تندوف يوجه رسالة مؤثرة: قيادة البوليساريو عذبتنا وسرقتنا لمدة ثلاث عقود

الصحافة _ الرباط

نورد فيما يلي رسالة مؤثرة من مواطن صحراوي عاش حياته بمخيمات تندوف تحت حكم قيادة جبهة البوليساريو:

أوجه نداء الى كل الصحراويين ، الى كل الأحرار ، الى المنظمات الحقوقية والانسانية ، الى الهيئات المدنية والرسمية ، الى الدول والى المنتظم الدولي عموما ، والى العالم بأسره ، إليكم جميعا أوجه رسالتي وأرجوا أن يساهم الجميع في تعميمها ، لتصل كل صحراوي أينما تواجد .

إن قيادة جبهة البوليساريو ، من خلال ما لاحظ العالم مؤخرا، تزيد من التأكيد والإثبات لنا نحن الصحراويين أنها تعتبرنا فقط طوق نجاة، تستخدمنا بطرق شتى وبأساليب تتنوع حسب ظروف الزمان والمكان، منذ بداية وقف إطلاق النار.

على مر السنين ، عرفت جبهة البوليساريو انشقاقات كثيرة ، و تخلت عنها جموع من مؤسسيها الحقيقيين الذين راجعوا فكرهم، وعن أطروحة الجبهة بعد تحققهم من حقيقة نواياها وسرقتها من قبل النظام الجزائري، الذي أولى الأمور لصحراويين ولائهم التام له لا لغيره، فضاع الصحراويون ، وظلوا حبيسين لولاءات تتاجر فيهم وفي معاناتهم.

و اليوم من جديد تكرر القيادة فعلتها . فهل تتقد فطنج الصحراويين أمام الأمر ، وينتبهوا الى ألاعيب قيادتنا ؟ ويفسدوا عليها التلاعب بنا ؟

إنني أتأسف على حالنا ، وأستحضر مآسي من سبقونا ، وحجم الخسائر التي تكبدناها ، والعمر الذي ضاع فوق لحمادة دون نتيجة تذكر .

القيادة لا تعتبرنا سوى بضاعة سياسية، تزايد بها في الأسواق الدولية، وتختبأ خلفنا كلما تورطت في أمور اكبر منها، وتحاول اليوم أن تتخذنا دروعا بشرية لتمرير خياراتها على المنتظم الدولي عنوة، ومهما تكن التكلفة فلن تكون سوى دمائنا وعلى أشلائنا ، وعلى مزيد من الشتات والفرقة والموت والحزن والدمار ، لتعود هي الى الأضواء والواجهة ، وتجلس في طاولات المفاوضات التي لفضتها ، وتسعد بالمناصب وتحتفي بنشوة التمثيلية الكاذبة، وتعود لحياتها الطبيعية ورحلاتها ورفاهيتها ، وعيش أبنائها وعائلا الرغيد، ونيقى نحن نلملم ما تركت من فوضى، ونداوي جراحا لن تندمل بسهولة، ولن تكون كمن سبقها من الجراح والمآسي.

القيادة الأنانية على مدى 30 سنة تاجرت بغذائنا وحقوقنا ، ولم تمنحنا سوى اللجوء واستجداء الدعم ، والانشغال بظروف الحساة الصعبة، والمحاصرة والتجويع ، ومنع التنقل ، وانسداد الأفق.

ثلاثة عقود لم تتقن خلالها القيادة سوى الخطابات الفصيحة و الوعود الكاذبة، انطلاقا من إعمار الأرض المحررة، التي لم تشهد سوى بنايات متفرقة للقيادة حيث تتمتع في الأرياف بقطعان الماشية، والخدم ، والحراسة ، والمياه ، والشعب تحيطه المدرعات والدبابات ولا يتحرك الا بترخيص أيا كانت وجهته.

لقد عانينا بالمخيمات من الظلم والحيف، ورأينا القيادة التي عرفناها فقيرة معدمة لا تملك شيئا، أصبحت غنية وتمتلك الأراضي والمنازل بكل الدول المجاورة، رأينا مساعداتنا يتمتع بها الجميع ، وتباع في كل اسواق الدول الافريقية، وتدخل في بيوت من لا علاقة لهم بها ، وتأبى أن تكون ضمن المعيش اليومي للصحراويين بالمخيمات ، رغم أنها أرسلت إليهم.

رأيتم جميعا الهبة الشعبية التلقائية، التي قررت النزوح للگرگرات، قبل أن تسرقها القيادة كما سرقت ” جبهة البوليساريو ” ، نعم لقد سرقت القيادة فكرة الگرگرات، التي أراد لها أصحابها تسليط الضوء على معاناة الصحراويين بالمخيمات، والتواصل مع البعثة الأممية لحلحلة النزاع الذي عمر طويلا. الا أن القيادة كان لها رأي آخر ، فبين ليلة وضحاها، أصبحت مجموعة الگرگرات، مجموعة من الخونة والعملاء للمغرب، وقامت بمنعهم ومحاصرتهم وتخوينهم ، ونعتهم بأقدح النعوت . قبل أن تركب على الفكرة ، وترسل مجموعة جديدة تابعة لها، وتنتمي لهياكلها، حتى لا تترك خيارا للشعب ، قد يؤدي الى ما لا تريده أن يحدث.

نعم ، لقد صادرت الجبهة مقترح اخواننا بالنزوح الى الكركارات، و منعتهم تحت ذريعة المساس بكفاح الجبهة، و ارسلت ازلامها، و بعد سماعها بتحركات الجيش المغربي، و التنديد الدولي، من الشعب الموريتاني قبل المنتظم الدولي، سارعت إلى تجييش المدنيين العزل قصد ارسالهم دروعا بشرية، حتى تتمكن من استبدال ازلامها بمن هم في نظرها اكثر احقية بالموت.

الجبهة ترانا صالحين فقط للموت، تقدمنا قرابين وهدايا لنزواتها ومخططاتها الخبيثة، لا تهما الصحراء ولا الصحراويين ، بقدر ما تهمها الأموال والمناصب، والسلطة .وها هي تدعونا للوقوف الى جانبها، وتحثنا على الدفاع عنها، والخروج لمواجهة المجهول، وستوفر لنا الآليات والامكانيات لتنقلنا الى مصيرنا الحتمي ، لنموت مجانا ، بينما تنعم وأتباعها بما ستجنيه من وراء موتنا، فنحن الصحراويين وسيلة القيادة من اجل تمويل مشاريعها السياسية والاقتصادية بالجزائر و اسبانيا.

فليمت الصحراويون جميعا، ما دامت القيادة باقية ، فليمت الصحراويون وسنعتبرهم شهداء الواجب، وسنخلدهم ونسمي عليهم المنشآت ، والمراكز ، والفرق والكتائب العسكرية، وسنخلدهم ونتذكرهم لأنهم ساهموا في إبقاءنا كقيادة أحساء ننعم بما سنجني ، ونحكم ما تبقى من الصحراويين.

“#فلتموتوا_بسلام_أيتها_الصحراويات ، #أيها_الصحراويون” : هذا #شعار_القيادة، لم تتأسف على موت أحد ، ولم تهتم لتشتيت العائلات، ولا تيتيم الأطفال ، فالكل فداء للقيادة ولا شيء غير القيادة.

فهل نعطيها الفرصة من جديد، وهل نلدغ من نفس الجحر مرتين؟!!

#منتدى_فورساتين

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق