مونتريال.. دنيا بوطازوت تبرهن انها قوة ضاربة في عمق الفن المسرحي

5 مايو 2024
مونتريال.. دنيا بوطازوت تبرهن انها قوة ضاربة في عمق الفن المسرحي

الصحافة _ مونتريال

عبدالرحمان عدراوي

أجواء حماسية عاشتها الجالية المغربية المقيمة بكندا داخل مسرح لوشاطو مساء السبت الماضي، وذلك خلال العرض المسرحي الذي قدمته الفنانة المغربية دنيا بوطازوت، وأبلت فيه بلاء حسنا لقي استحسان الجمهور الغفير الذي حج لمشاهدته من مونتريال والنواحي، ومن اوتاوا وتورونتو، ومدينة طروا ريفيير وكيبيك…

كما حضر ذات العرض المسرحي كل من سفيرة المملكة السيدة سورية العثماني، ومديرة المركز الثقافي دار المغرب السيدة الزموري، فيما تم تسجيل غياب القنصل العام المغربي بمونتريال، وغياب كل الشركات المغربية الكبرى التي ما فتأت تدعم التفاهات وتساهم فيها ماديا وبسخاء، وعلى رأسها الخطوط الملكية المغربية وعدد من المؤسسات البنكية، وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول مسألة الدعم، ومن يقرر فيها ويحدد، من يتم دعمه، ومن توصد الأبواب في وجهه.

وعودة الى نشاط السبت الماضي، فقد أظهرت فيه الفنانة دنيا بوطازوت عن قدرة هائلة في التمثيل المسرحي، فقد أدت ادوارا متعددة في نفس العرض المسرحي، أثارت من خلالها مشاكل اجتماعية مغربية محضة، نالت منها العلاقات بين الرجل والمرأة حصة الأسد، وقد وقف الجمهور يصفق للحظات طويلة معبرا عن حبه للفنانة القديرة، ومعبرا عن إعجابه بما قدمته “الشعيبية”، من هزل وجد منسجمان في قالب مسرحي رائع.

الظاهر أن “الشعيبية” وجدت في احمد الشركي رفيق درب قمة في الانسجام الفني معها، والذي كان موفقا في الإلتزام خلال أدائه لمختلف الأدوار المسرحية، كما كان في عدد من المرات مصدر ضحك الجمهور بقفشاته وخرجاته عن النص المتفق عليه.

“مونتريال على إيقاع الفكاهة”، هو شعار اختاره المنظمون في النسخة الأولى لمهرجان ناجح جمع بين الغناء والمسرح، ولقي استحسان الجمهور الذي عبر عن رغبته في رؤية الفنانة بوطازوت مرة أخرى بمونتريال، ولما لا في جولة بكندا وأمريكا تمتع من خلالها الجمهور المغربي المتعطش للأعمال الفنية الهادفة.

 

وفي نهاية العرس الفني، قدمت جمعية أنير لأمازيغ المغرب بكندا والتي يترأسها السيد امرير إبراهيم هدية رمزية للفنانة بوطازوت واحد الشركي. جدير بالذكر أن الجمعية تنظم سنويا بكندا حفل رأس السنة الامازيغية والمهرجان الدولي لامازيغ المغرب بكندا صيف كل سنة، وجديد هاته السنة المتمثل  في مهرجان إيقاع الفكاهة بمونتريال.

وفي الأخير، لا بد من التأكيد على أن اللقاء الفني عرف نجاحا كبيرا في الجانب التنظيمي، حيث ثمن الحاضرون مجهودات الفريق المشرف على التنظيم والإشادة الخاصة كانت من نصيب السيدة نعيمة الدريوش، منظمة المهرجان.

الحفل تم تأمينه من طرف شركة الأمن الخاص :
Bmd investigation et protection
والتي حضر عنها عدد كبير من موظفي الأمن ببدلاتهم الرسمية يتقدمهم مؤسس الشركة السيد عبدالكبير بلبصير، والذي عمل على تأمين الحفل بمهنية عالية.

وستكون لجريدة الصحافة الإلكترونية عودة في الموضوع.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق