الكونغرس الأمريكي يتجه للمصادقة على تسليم المغرب دفعة جديدة من آخر طراز لطائرات الدرون الفتاكة

6 مايو 2024
الكونغرس الأمريكي يتجه للمصادقة على تسليم المغرب دفعة جديدة من آخر طراز لطائرات الدرون الفتاكة

الصحافة _ وكالات

يتجه الكونغريس الأمريكي إلى مد المغرب بدفعة جديد من الجيل الجديد لطائرات درون الأمريكية

وتسعى القوات المسلحة الملكية المغربية إلى تعزيز قدراتها العسكرية من خلال إمتلاك أسلحة جد متطورة من الجيل الجديد خاصة سلاح الجو الذي أصبح مرتبطا بطائرات “الدرون” الفتاكة والتي باتت محل منافسة بين جيوش العالم.

وفي هذا الإطار، يرتقب أن يعلن الكونغريس الأمريكي عن موافقته على مد القوات المسلحة الجوية الملكية بنوع جديد من الطائرات بدون طيار و يتعلق الامر 4 طائرات من طراز “MQ-9B SeaGuardian” الأمريكية المتطورة.

ويبلغ مدى طائرات درون الأمريكية العالية الدقة SeaGuardian MQ-9B الأربع التي تصنعها شركة جنرال أتوميكس 6000 ميل بحري (11100 كم) ويمكنها فحص مساحات شاسعة من البحر والصحراء.

ويمكن استخدام هذه الفئة من الطائرات بدون طيار في مختلف عمليات المراقبة البحرية والساحلية وتدمير اهداف بسرعة قياسية.

إلى ذلك يتصدر المغرب قائمة الدول المغاربية الأكثر امتلاكا لطائرات الدرون ، إذ بلغ مجموع ما اقتنته القوات المسلحة الملكية، حسب تقارير ما مجموعه 233 طائرة مُسيّرة حصلت عليها من موردين مختلفين من ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية والصين وتركيا.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق