طنجة.. 138 سنة سجنا لعصابة “ولد البوليسي” التي سطت على نصف مليار

5 فبراير 2020
طنجة.. 138 سنة سجنا لعصابة “ولد البوليسي” التي سطت على نصف مليار

الصحافة _ مُتابعة

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بطنجة، أمس الثلاثاء، عصابة المتهم​ الرئيسي المدعو (ياسين.غ)، الملقب ب”ولد البوليسي”، بالحبس 138 سنة سجنا نافذا “حوالي قرن ونصف”، بعدما تابعتهم في حالة اعتقال منذ الصيف الماضي، من أجل تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والضرب باستعمال السلاح، وإخفاء شيء متحصل عليه من جناية، وعدم التبليغ عن وقوعها، النصب والاحتيال وخيانة الأمانة، وإهانة الضابطة القضائية، والسرقة الموصوفة والسطو على مبلغ مالي قدر بحوالي 500 مليون “نصف مليار”​ من وكالة لتحويل الأموال، كل حسب المنسوب إليه من تهم.

وعاقبت هيأة الحكم 9 متهمين بالحبس 15 سنة سجنا نافذا لكل واحد منهم، وبالسجن سنة واحدة حبسا نافذا في حق 3 معتقلين، كما قضت أيضا ببراءة 3​ متهمين، يتابعون على ذمة نفس الملف.

وتعود فصول النازلة، عندما تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية، التابعة لولاية أمن طنجة بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء الجمعة 21 يونيو الماضي، من توقيف جميع أفراد هذه العصابة الإجرامية، من بينهم مستخدم في وكالة لتحويل الأموال، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متورطة في خيانة الأمانة وسرقة مبلغ مالي ناهز 500 مليون سنتيم.

وكانت ولاية أمن طنجة، قد توصلت يوم 14 من شهر يونيو الماضي، بشكاية من مالك وكالة لتحويل الأموال، أوضح فيها أن أشخاصا مجهولين اعترضوا سيارة خاصة مملوكة لأحد مستخدميه، وسرقوا منها مبلغا ماليا هاما حدد في 4.990.000 درهم، باستعمال العنف وأقنعة حاجبة للمعطيات التشخيصية، وذلك قبل أن تكشف الأبحاث والتحريات المنجزة، عن وجود تواطؤ لهذا المستخدم في التحضير والإعداد لارتكاب هذه العملية، برفقة مساهمين ومشاركين آخرين.

وأسفرت الأبحاث والتحريات الأمنية حينها، عن توقيف المستخدم المذكور وأحد المساهمين بمدينة طنجة، حيث تم العثور بحوزة الأول على مبلغ 488.400 درهم باعتباره نصيبه من عملية السرقة، في حين تم توقيف ثلاثة مشتبه فيهم آخرين بمنطقة سبت جزولة بضواحي مدينة آسفي، وذلك للاشتباه في تورطهم في تنفيذ عملية السرقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق