بتهمة سب المقدسات وإهانة مؤسسة دستورية.. سنتان سجناً لتلميذ نشر تدوينات على الفايسبوك

5 فبراير 2020
بتهمة سب المقدسات وإهانة مؤسسة دستورية.. سنتان سجناً لتلميذ نشر تدوينات على الفايسبوك

الصحافة _ مُتابعة

أدانت محكمة الإستئناف بمدينة أكادير، يوم الثلاثاء 4 فبراير الجاري، التلميذ “م.ح” البالغ من العمر 18 سنة، بالحبس النافذ لمدة سنتين، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، بتهمة سب المقدسات وإهانة مؤسسة دستورية.

وتعود تفاصيل هذه القضية المثيرة إلى بداية شهر يناير الماضي بعد توقيف التلميذ “م.ح” ضواحي أكادير، إثر قيامه بنشر مجموعة من التدوينات الفيسبوكية على حسابه الشخصي، والتي تحمل “سبا وقذفا للمقدسات”، لتأمرت النيابة العامة بإعتقاله وتقديمه للمحاكمة.

وكانت المحكمة قد إدانة التلميذ المذكور، ابتدائيا بأربع سنوات حبسا نافذا قبل أن يستأنف الحكم، وتدينه المحكمة الإستئنافية بسنتين وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم.

وكان التلميذ قد نفى التهمة عنه من خلال البحث التمهيدي الذي أجرته الضابطة القضائية، بكون حسابه الفيسبوكي تمت قرصنته بعدما ضاع منه هاتفه النقال، وأنه تفاجأ كذلك بتلك التدوينات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق