جلالة الملك يصل باريس والطائرة الملكية تجذب الأنظار بمطار شارل دو غول (صور)

17 أبريل 2024
جلالة الملك يصل باريس والطائرة الملكية تجذب الأنظار بمطار شارل دو غول (صور)

الصحافة _ وكالات

حطت الطائرة الملكية بمطار “شارل دو غول” بالعاصمة الفرنسية باريس على متنها جلالة الملك محمد السادس.

وحل الملك محمد السادس، يوم الإثنين بالعاصمة الفرنسية باريس في إطار زيارة خاصة.

وتأتي هذه الزيارة في سياق تعرف فيه العلاقات بين المغرب وفرنسا “شبه تقارب” بعد الأزمة الصامتة بين البلدين.

ويرى متتبعون ، أن هذه الزيارة قد تحمل ملامح تقارب كبير بين البلدين، بعد فترة مطولة من الجمود عقب المواقف السلبية السابقة التي ظل قصر الإليزيه يضمرها في موضوع الوحدة الترابية للمملكة.

ويرى متتبعون أن زيارة وزير الخارجية الفرنسي قبل أسبوعين للمملكة، والزيارة المماثلة لنظيره المغربي لباريس قبل بضعة أيام كلها مؤشرات على بداية حقبة جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين تاريخياً.

كما لم تستبعد ذات المصادر أن يتم الإعداد لزيارة دولة سيقوم بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للرباط، مع الضغط الكبير الذي تمارسه الشركات والمؤسسات الفرنسية الكبرى على ساكن الإيليزيه، لدعم تواجدها في السوق المغربي خاصة المشاريع المتعلقة بالبنيات التحتية، مع الدخول القوي للشركات الإسبانية والصينية والبريطانية.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق