وزير الإقتصاد الفرنسي في المغرب لحضور منتدى الأعمال.. باريس تريد عودة العلاقات إلى طبيعتها في أسرع وقت

23 فبراير 2024
وزير الإقتصاد الفرنسي في المغرب لحضور منتدى الأعمال.. باريس تريد عودة العلاقات إلى طبيعتها في أسرع وقت

الصحافة _ وكالات

بعد الإعلان عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الفرنسي ستفيان سيجورني إلى المغرب في 25 فبراير ، يرتقب أن يحل بعد ذلك وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، برونو لومير، بالرباط.

ويتضمن برنامج زيارة لومير إلى المغرب، حضور منتدى الأعمال بين البلدين ، و المقرر عقده في الفترة من 24 إلى 26 أبريل القادم.

وينعقد منتدى الأعمال المغربي الفرنسي بالرباط يوم 26 أبريل ، و يرغب أرباب العمل الفرنسيون (MEDEF) و اتحاد المقاولات المغربية (CGEM) في إعطاء زخم جديد للتعاون بين القطاع الخاص في البلدين ، ما ينطوي على تعزيز العلاقات الاقتصادية القائمة واستكشاف فرص الشراكة الجديدة.

وبعد بوادر التقارب بين الرباط وباريس، ترغب باريس في اتخاذ إجراءات ملموسة ، و وجود برونو لومير في المغرب، إلى جانب ستيفان سيجورني، يؤكد الأهمية التي توليها فرنسا لهذا التعاون الثنائي.

ومن المقرر أن يجري لومير، محادثات مع نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية ، لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وسيكون الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية والفرانكفونية والفرنسيين في الخارج، فرانك ريستر، حاضرا أيضا في الزيارة.

وتأتي سلسلة الزيارات المرتقبة للمسؤولين الفرنسيين الى المملكة، في سياق دفء العلاقات الفرنسية المغربية، مع احتمال زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمغرب خلال الأشهر المقبلة.

وتعزز هذا التقارب، من خلال استقبال الأميرات للا مريم ولالة أسماء ولالة حسناء، شقيقات الملك محمد السادس، في الإليزيه، مما يشهد على العلاقات التاريخية القوية بين البلدين.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق