باريس تتنفس الصعداء بعد الإستقبال الملكي لسفيرها بالرباط وهذا أول تعليق لوزيرة الخارجية

5 أكتوبر 2023
باريس تتنفس الصعداء بعد الإستقبال الملكي لسفيرها بالرباط وهذا أول تعليق لوزيرة الخارجية

الصحافة _ وكالات

تنفست باريس الصعداء بعد قبول الرباط لاعتماد سفيرها الجديد كرستوف لوكورتيي رسمياً من قبل الملك محمد السادس.

و كانت باريس متخوفة من عدم استقبال سفيرها من قبل الملك بسبب الازمة التي تمر منها العلاقات بين البلدين ، خاصة بعدما لم يرد اسم السفير الفرنسي في فوج السفراء الاول الذي استقبله الملك الاثنين الماضي.

و عين السفير الفرنسي الجديد بالمغرب من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في دجنبر 2022، وفي نفس الشهر وصل إلى الرباط لممارسة مهامه.

و هنأت وزيرة الشؤون الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، السفير الفرنسي بالمغرب كريستوف لوكورتيي، بعد استقباله يوم أمس الأربعاء من طرف الملك محمد السادس واعتماده رسميا سفيرا لفرنسا بالمغرب.

وكتب السفير الفرنسي على تويتر بعد الاستقبال الملكي : ” إنه لشعور عظيم أن يستقبلني صاحب الجلالة الملك محمد السادس اليوم لمنحه أوراق اعتمادي وللتعبير عن الاحترام والإعجاب بالتطور الذي شهده المغرب في السنوات الأخيرة”.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق