بعد الهزيمة النكراء في الإنتخابات.. بنكيران يدعو العثماني إلى الاستقالة

9 سبتمبر 2021
بعد الهزيمة النكراء في الإنتخابات.. بنكيران يدعو العثماني إلى الاستقالة

الصحافة _ الرباط

طالب عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية بتقديم استقالته وتحمل مسؤولية هزيمة الحزب في الانتخابات.

وأوضح عبد الإله بنكيران في بيان نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن المسؤولية يجب أن يتحملها نائب الأمين العام للحزب إلى حين عقد مؤتمر جديد.

نتائج هذه الانتخابات تكشف بالملموس تراجع شعبية حزب العدالة والتنمية، خلافا لتصريحات قادة “المصباح” الذين أكدوا أكثر من مرة أنه ما زال القوة السياسية الأولى في البلاد.

وأعلن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، في ندوة صحافية لإعطاء نتائج الانتخابات، تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج الانتخابات التشريعية التي تمت أمس الأربعاء 8 شتنبر 2021، بمجموع 97 مقعدا بعد فرز 96 في المائة من الأصوات المعبر عنها.

ووفق وزير الداخلية، وبناء على النتائج المؤقتة، فإن حزب الأصالة والمعاصرة حصل على 82 مقعدا؛ فيما ظفر حزب الاستقلال بـ78 مقعدا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق