المغرب يقتني قطارات من إسبانيا استعداداً لكأس العالم 2030 (مسؤولة)

24 أكتوبر 2023
المغرب يقتني قطارات من إسبانيا استعداداً لكأس العالم 2030 (مسؤولة)

الصحافة _ وكالات

قالت هدى بنغازي مديرة المجلس الاقتصادي المغربي الإسباني، أن المغرب يراهن على إسبانيا لتطوير شبكة النقل السككي فائق السرعة.

بنغازي، وحسب موقع elecnomista الإسباني، ذكرت خلال المؤتمر الوطني السادس والعشرين للشركات العائلية، الذي يعقد في بيلباو، أن هناك فرصة كبيرة للتعاون بين البلدين قبل كأس العالم 2030.

و كشفت بنغازي أن المغرب سيحصل على قطارات من إسبانيا ، وذلك استعداداً لتنظيم كأس العالم، مؤكدة أن الأمر يتعلق بمناقصة مع الإسبان وليس مع اليابانيين.

إسبانيا والمغرب كانا قد وقعا مذكرتي تفاهم في فبراير الماضي لتحديد سبل التعاون في مجال النقل والبنية التحتية، مع التركيز على تطوير السكك الحديدية.

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون في مجال تطوير البنية التحتية للسكك الحديدية و صيانة القطارات والعربات، وتصميم ورش العمل، وتدريب موظفي السكك الحديدية وتنفيذ وتشغيل أنظمة إدارة حركة السكك الحديدية.

و يعتزم المغرب، استثمار ما يقارب 35 مليار أورو إلى غاية 2040 لإنشاء 1100 كلم من الخطوط فائقة السرعة ومن بين هذه المشاريع المطروحة على الطاولة بين المغاربة و الإسبان، هناك حديث عن إنشاء نفق تحت الماء بين إسبانيا والمغرب يربط بين الدار البيضاء ومدريد قبل انطلاق كأس العالم لكرة القدم 2030.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق