الركراكي يرخص لدياز المشاركة في أولمبياد باريس ويشيد بأداء لاعبيه أمام أنغولا

23 مارس 2024
الركراكي يرخص لدياز المشاركة في أولمبياد باريس ويشيد بأداء لاعبيه أمام أنغولا

الصحافة _ وكالات

رخص الناخب الوطني وليد الركراكي، للاعب ابراهيم دياز، المشاركة في أولمبياد باريس 2024، مشيرا إلى أنه إذا كان المدرب طارق السكيتيوي، يحتاجه، أكيد المنتخب الأول سيرخص له بالذهاب من أجل تعزيز صفوف المنتخب الأولمبي، مع أخذ موافقة النادي، وفي حال توفرت هذه الشروط سيكون سعيدا بتواجده في الألعاب الأولمبية”.

وأضاف الركراكي، في الندوة الصحافية التي عقبت مباراة المغرب وأنغولا، أن البرنامج ممتلئ، هناك كأس أمم أفريقيا والأولمبياد، وبالنسبة له، سيرى ما إذا كان المدرب طارق السكتيوي يحتاج للاعبين في مراكز محددة ليكمل تشكيلته.

وأشار المتحدث نفسه، إلى أن دياز وبن الصغير قدّما أداء جيدا، وهو سعيد بمستواهما، لأنهما لاعبان يملكان جودة عالية، ولازالت أمامهما مساحة زمنية للاندماج أكثر، وهو ما يفرض عليه الاشتغال معهما جيداً، موضحا في الوقت ذاته، أن سفيان رحيمي، اشتغل لمدة سنة ونصف ليعود إلى المنتخب ويستحق ذلك، لأنه تألق في أفضل المسابقات “دوري الأبطال آسيا”، مؤكدا أنه عندما تسجل في مثل هكذا بطولات مثلما فعل، هنا تدرك بأنه لاعب كبير”.

وبخصوص المباراة أمام أنغولا، قال الركراكي، إن لاعبيه تحكّموا في الكرة خلال الشوط الأول، وأُتيحت لهم الكثير من الفرص، لكنهم لم يحسنوا استغلالها، وهنا تبرز أهمية الفعالية الهجومية، مشيرا إلى أنهم في الجولة الثانية واصلوا حضورهم رغم وجود الكثير من الأخطاء التقنية.

وختم تصريحاته، بالتأكيد على أنها كمباراة أولى بعد كأس أفريقيا المهم هو الانتصار، والنجاعة الهجومية سيشتغل عليها وسيطورها، موضحا أن هذا الانتصار يكتسي أهمية بالغة لاستعادة الثقة بعد المسابقة القارية.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من الانتصار بهدف نظيف على أنغولا، في المباراة التي جرت أطوارها أمس الجمعة، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، في إطار ودي، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، أقربها تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الموريتاني، يوم الثلاثاء المقبل 26 مارس الجاري، بداية من الساعة العاشرة ليلا، في إطار ودي، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، أقربها تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق