سانشيز يبدأ من موريتانيا جولة تشمل ثلاث دول من غرب إفريقيا

27 أغسطس 2024
سانشيز يبدأ من موريتانيا جولة تشمل ثلاث دول من غرب إفريقيا

الصحافة _ وكالات

يقوم رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز بزيارة عمل الى العاصمة الموريتانية نواكشوط اليوم يبحث خلالها مع الحكومة الموريتانية سبل تكثيف الجهود والاجراءات للتصدي لتدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى السواحل الإسبانية عبر الأطلسي.

وأفادت مصادر دبلوماسية موريتانية بأن سانشيز سيعمل على الضغط على حكومات الدول الإفريقية لتطبيق بنود اتفاقيات محاربة الهجرة غير الشرعية كأداة للحد من أمواج المهاجرين الذين يبحرون من سواحل هذه الدول في زوارق خشبية مستفيدين من ضعف الرقابة ومن نشاط شبكات إجرامية لتهريب البشر والاتجار بهم.

وكانت نواكشوط ومدريد قد وقعا مطلع العام الحالي اتفاقا لمحاربة الهجرة غير الشرعية يقضي بتشديد الرقابة على السواحل الموريتانية وتقديم معونات اقتصادية لموريتانيا.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق