فرحات مهني يتهم الجيش الجزائري بافتعال حرائق الغابات في “القبائل”

26 يوليو 2023
فرحات مهني يتهم الجيش الجزائري بافتعال حرائق الغابات في “القبائل”

الصحافة _ وكالات

اتهم رئيس الحركة من أجل تقرير المصير في منطقة القبائل فرحات مهني، الجيش الجزائري بافتعال حرائق الغابات التي تشهدها الجزائر منذ يوم الأحد الماضي، بغرض “الإبادة الجماعية” لشعب القبائل. على حد وصفه.

وأكد مهني في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”، أن الحرائق “أضرمها جنود جزائريون في منطقة القبائل”، معتبرا أن الأمر يتعلق بـ”عمل من أعمال الحرب ومحاولة جديدة للإبادة الجماعية في حق شعب القبائل هي الثانية في أقل من سنتين.

وكشف رئيس الحكومة المؤقتة لجمهورية القبائل في المنفى، أنه طلب من الأمم المتحدة ومن الاتحاد الأوروبي، توفير الحماية الدولية للقبائليين.

وفي تغريدة أخرى، سخر مهني المستقر في العاصمة الفرنسية، من التحركات الرسمية الجزائرية لإخماد الحرائق، واصفا إياها بـ”السينما”، لافتا إلى ارتفاع عدد القتلى مع وقوع عشرات الإصابات.

وقال رئيس الحركة من أجل تقرير المصير في منطقة القبائل: “هذا يذكرنا بشكل غريب بشهر غشت من سنة 2021، عندما أضرم الجيش حرائق من أجل الإبادة الجماعية للقبائليين”.

وكانت الجزائر أعلنت، أول أمس الإثنين، وفاة 35 شخصا على الأقل من بينهم 10 جنود، جراء حرائق الغابات، إلا أن وزارة الداخلية الجزائرية أكدت، الثلاثاء، السيطرة على معظم بؤر الحرائق على مستوى البلاد.

المصدر: الايام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق