وزارة الصحة تهدٌد بمتابعة المختبرات غير المرخص لها إجراء تحاليل الكشف عن “كورونا”

17 مارس 2020
وزارة الصحة تهدٌد بمتابعة المختبرات غير المرخص لها إجراء تحاليل الكشف عن “كورونا”

الصحافة _ الرباط

أكدت وزارة الصحة أنها ستقوم بالمتابعة الإدارية والقضائية لكل المختبرات التي لا تتوفر على ترخيص مسبق من أجل إجراء التحاليل المخبرية للكشف والإصابة بفيروس كورونا المستجد ” سارس كوف 19″.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أنه بالنظر للوضعية الوبائية التي يشهدها المغرب، وتماشيا مع توصيات منظمة الصحة العالمية، وخصوصيات هذه الاختبارات، فإن ثلاث مختبرات فقط بالمغرب هي المرخص لها بإجراء هذه التحاليل المخبرية، ويتعلق الأمر بمعهد INH بالرباط ومعهد باستور بالبيضاء التابعين لوزارة الصحة، ومختبر المستشفى العسكري بالرباط.

وأضافت الوزارة أن هذا الإجراء الوقائي للصحة العمومية الذي تؤطره المواد رقم 3 و6 و7 و8 من القانون رقم 09-34 سيبقى مستمرا إلى حين إشعار آخر.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق