تحاليل كورونا تضعُ وزير الصحة في قلب تحقيق برلماني!

25 أغسطس 2020
تحاليل كورونا تضعُ وزير الصحة في قلب تحقيق برلماني!

الصحافة _ الرباط

اعتبر فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب أن عجز المختبرات التابعة لوزارة الصحة عن مواكبة تحاليل كوفيد19والقيام بأكبر عدد من الفحوصات للمشتبه في إصابتهم سيزيد من تأزيم وضعية بعض المدن بالنظر لتفاقم الوضعية الوبائية وارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا.

وطالب الفريق البرلماني وزير الصحة بتوضيح أسباب عدم الترخيص للمختبرات الخاصة لإجراء التحاليل في ظل هذه الظروف من أجل تخفيف الضغط على مختبرات الدولة.

وأشار فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب في سؤال كتابي إلى أن هناك العديد من المختبرات التابعة للقطاع الخاص والتي يمكنها المساهمة في تسهيل عملية إجراء التحليلات المخبرية للعديد من المشتبه بهم بالمنطقة، لذلك لا يمكن فهم أسباب وحيثيات عدم الترخيص لمختبرات القطاع الخاص للقيام بالتحليلات المخبرية للمشتبه في إصابتهم بكوفيد19 في ظل عجز ومحدودية أداء المختبرات التابعة للقطاع العام.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق