وزير النقل يعلن إعادة امتحان البيرمي : عالجنا الخلل و نسبة النجاح ارتفعت إلى 40 %

28 مارس 2024
وزير النقل يعلن إعادة امتحان البيرمي : عالجنا الخلل و نسبة النجاح ارتفعت إلى 40 %

الصحافة _ وكالات

قال وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أن امتحان الحصول على رخصة النقل الذي أثار الجدل مؤخرا هو ورش لإصلاح المنظومة التعليمية و ليس امتحان فقط.

و اضاف عبد الجليل، في ندوة صحافية أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن النظام الجديد للأسئلة يندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية لسنة 2017 و المبنية على خمس دعامات على رأسها العنصر البشري.

و ذكر عبد الجليل، أن المشروع بدأ سنة 2020 تطبيقا للاستراتيجية الوطنية واستغرق سنتين داخل الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ، و سنة من المفاوضات مع مؤسسات التكوين قبل إطلاقه رسميا الإثنين الماضي.

و أوضح عبد الجليل أن نتائج اليوم الأول كانت جد ضعيفة من حيث نسبة النجاح ، معلنا إعادة الامتحان النظري الذي أجري الاثنين.

و قال وزير النقل أنه بعد تحليل بنك الأسئلة تم التعرف على سبب الخلل الذي تم إصلاحه ، وهو ما يفسر حسب قوله ارتفاع نسبة النجاح في اليوم

و أشار عبد الجليل الى نسبة النجاح بلغت 35 في المائة في اليوم الثاني ، و 40 في المائة أمس الأربعاء.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق