وثيقة : اتحاد طنجة والرجاء أكثر الفرق المغربية من حيث النزاعات و المديونية

2 أغسطس 2023
وثيقة : اتحاد طنجة والرجاء أكثر الفرق المغربية من حيث النزاعات و المديونية

الصحافة _ وكالات

أكدت وثيقة نشرتها العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية أن مجموع نزاعات الأندية الوطنية لكرة القدم الاحترافية بقسميها الأول والثاني ناهزت 29 مليار سنتيم.

ووصلت المبالغ المحكومة نهائيا سواء لصالح اللاعبين أو الأطر ما يفوق 9 مليارات و700 مليون سنتيم، فيما بلغت قيمة النزاعات الجارية 19 مليار سنتيم و268 مليون سنتيم.

وتفيد الوثيقة أن الوضعية المالية لأغلب الأندية المغربية إلى غاية شهر يوليوز 2023 تعاني من المديونية، بسبب النزاعات.

في وقت تم التأكيد على أن بعض الأندية، على قلتها، صافية الذمة، ولا تعاني من أي نزاعات ويتعلق الأمر: بالفتح الرياضي الرباطي، إتحاد التواركة، نهضة بركان، نهضة الزمامرة، الراك، وسريع وادي زم.

ويوجد فريق اتحاد طنجة على قائمة الأندية التي تعاني من ثقل الديون، بما مجموعه 4 مليارات و424 مليون سنتيم، منها مليار و 200 محكومة بشكل نهائي، و3 مليارات و217 مليون سنتيم نزاعات جارية.
ويأتي الرجاء الرياضي البيضاوي في المرتبة الثانية من حيث النزاعات بما مجموعه 3 ملايير ، و446 مليون سنتيم.

المصدر: الدار

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق