مواجهات جديدة بين رعاة رحل وسكان دواوير بتزنيت

24 فبراير 2021
مواجهات جديدة بين رعاة رحل وسكان دواوير بتزنيت

الصحافة _ وكالات

هاجم رعاة رحل مجموعة من سكان دوار “اشخنتن” الواقع بجماعة أربعاء رسموكة بإقليم تزنيت، مساء الثلاثاء 23 فبراير 2021، بعد أن رفض المتضررون زحف مواشي الرحل على أراضيهم ومغروساتهم الفلاحية.

وأفادت مصادر le360 أن الرعاة الذين حطوا رحالهم بمزارع رسموكة منذ أسابيع أثاروا غضب السكان الذين وجدوا أنفسهم في مواجهة مباشرة معهم بعد أن رفضوا مغادرة أراضيهم، التي تضررت كثيرا بسبب “الرعي الجائر”، لتندلع مواجهات استعمل فيها الرحل الأحجار، ما خلق هلعا وفوضى كبيرة بالمنطقة.

وأضافت المصادر ذاتها أن الرعاة الرحل أقدموا أيضا على الاعتداء على أحد السكان جسديا وسلبوا منه هاتفه النقال، قبل أن يختار السكان التصعيد وسلك المساطر القانونية حيث تقدموا بشكايات حول الاعتداءات المتكررة الجسدية، لدى وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بتزنيت، مطالبة إياه بتفعيل المقتضيات القانونية ضد المشتكى بهم.

المصدر: le360

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق