بإقليم يوجد به أكبر سد بالمغرب.. سكان دواوير جماعة “الغوازي” بتاونات يعانون العطش

7 أغسطس 2020
بإقليم يوجد به أكبر سد بالمغرب.. سكان دواوير جماعة “الغوازي” بتاونات يعانون العطش

الصحافة _ الرباط

تعيش مجموعة من الدواوير بإقليم تاونات، أوضاعا معيشية قاسية، بسبب غياب الشروط الضرورية للحياة، خاصة على مستوى البنية التحتية، وغياب الماء الصالح للشرب، والمشارع التنموية ما جعل ساكنتها تعاني عزلة تامة، وأوضاعا اجتماعية مزرية .

غياب الماء الصالح للشرب، والتهميش الذي تعرفه هذه الدواوير، دفع ساكنة دوار “الكزارة” بجماعة “الغوازي”،، لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر دائرة قرية با محمد، طالبوا فيها برفع الحيف عنهم.

الوقفة التي حضرها العشرات من ساكنة دوار “الكزارة”، رفعت فيها شعارات قوية مطالبة بتوفير الماء الصالح للشرب، ومستنكرة استهتار المسؤولين بمطالب الساكنة، ورفضهم الاستماع إلى مطالبها العادلة، المتمثلة في توفير شرط من شروط الحياة الكريمة وهو الماء الصالح للشرب .

واستنكرت الساكنة حرمانها من الربط بالماء الصالح للشرب خاصة وأنها تنتمي لإقليم يوجد به أكبر سد في المملكة ، ورغم ذلك تقطع عشرات الكيلومترات يوميا بحثا عن الماء الصالح للشرب .

وحجت الساكنة دوار “الكزارة”، للاحتجاج أمام مقر دائرة القرية، راكبة البغال والحمير ، في إشارة منها إلى معاناتها اليومية في البحث عن الماء الصالح للشرب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق