منيب ترشح عائلتها في الإنتخابات وتثير غضب مناضلي الإشتراكي الموحد وسخرية نشطاء “الفايسبوك”

1 سبتمبر 2021
منيب ترشح عائلتها في الإنتخابات وتثير غضب مناضلي الإشتراكي الموحد وسخرية نشطاء “الفايسبوك”

الصحافة _ الرباط

رشحت نبيلة منيب، الأمينة العام للحزب الاشتراكي الموحد، أفرادا من عائلتها لإنتخابات 8 شتنبر، ما أثار نقاشا داخل حزبها، وسخرية عارمة في مواقع التواصل الإجتماعي.

ووضعت نبيلة منيب، بحسب اللوائح الإنتخابية الصادرة عن الحزب الإشتراكي الموحد، صهرها، والقاضي أشرف على رأس اللائحة البرلمانية النواصر، كما رشحت ابنتها إيمان حجي للانتخابات، وأخاها المهندس المعماري توفيق منيب.

ويشار إلى أن منيب ترشحت للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وكيلة للائحة التشريعية الجهوية بالدار البيضاء-سطات.

هذه الترشيحات أثارت جدلا واسعا داخل الحزب الإشتراكي الموحد، حيث لم يستسغوا سيطرة آل منيب على لوائح الإنتخابات، متسائلين عن الأسباب التي دفعت بهاإلى الدفع بكل أفراد عائلتها  للترشح في هذه الانتخابات.

واعتبر العديد من المتتبعين خطوة نبيلة منيب وضع أفراد عائلتها في لوائح الحزب الانتخابية، إساءة كبيرة لمناضلي الحزب الإشتراكي الموحد.

وتشن حملة واسعة على نبيلة منيب في منصات التواصل الاجتماعي من طرف بعض الشباب ومناضلي حزب “الشمعة” الذين استفزهم سيطرة آل منيب على اللوائح الانتخابية،  وهي السيطرة التي اعتبروها تحصيل حاصل لما تعرفه التنظيمات الحزبية من ترهل وسيطرة فكرة أن الزعيم وحده من يقرر ويسود.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق