مغاربة “يسجدون شكرا” بعد وصولهم إلى سواحل إسبانيا عبر قوارب الموت (فيديو)

5 أكتوبر 2020
مغاربة “يسجدون شكرا” بعد وصولهم إلى سواحل إسبانيا عبر قوارب الموت (فيديو)

الصحافة _ الرباط

انتشرت صور وشريط فيديو يوثق للحظة وصول مهاجرين مغاربة إلى أحد الشواطئ الإسبانية عبر قوارب الموت، كالنار في الهشيم تجسد لحظة فرح المهاجرين الذين سارعو للسجود وتقبيل الأرض تعبيرا عن شكرهم لله لأنهم وصلو بأمان إلى إسبانيا.

وأثارت مشاهد وصول مجموعة من الشبان والمراهقين المغاربة الذين يمتطون قوارب الموت أسبوعياً في اتجاه أوروبا بعدما ضاقت بهم السبل في بلادهم، جدلا واسعا بمنصات التواصل الاجتماعي، حيث عبر عدد من النشطاء عن خطورة هذه الظاهرة ونزيف الهجرة الذي ستكون له تبعات اجتماعية واقتصادية لا محال على البلاد.

واعتبر نشطاء في تدوينات وتعليقات على موقع فيسبوك، أن مشاهد سجود المهاجرين المغاربة تلخص حكاية معاناتهم داخل وطنهم، مشيرين إلى أن “سياسات الدولة والتوزيع غير العادل للثروة أدت بهؤلاء الشباب إلى فقدان الأمل في العيش الكريم ببلادهم وركوب قوارب الموت من أجل الوصول إلى بلاد الغربة”.

https://youtu.be/0CiXcnC2GPs

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق