قصة امرأة وضعت توأما بعدما حاصرتها الثلوج في جبال تيزي ويسلي وعملية الإنقاذ تطلبت مروحية للدرك الملكي

22 مارس 2021
قصة امرأة وضعت توأما بعدما حاصرتها الثلوج في جبال تيزي ويسلي وعملية الإنقاذ تطلبت مروحية للدرك الملكي

الصحافة _ الرباط

في وضع مناخي صعب، تطبعه الثلوج وجو صقيعي حاد، باغت المخاض امرأة تبلغ من العمر 24 سنة بمنطقة تيزي زسلي بإقليم تازة، بعد ظهر أمس الأحد 21 مارس 2021، مما استدعى تدخل أطقم طبية وتمريضية معززة بمروحية لإنقاذها.

ونجحت مندوبية وزارة الصحة بإقليم تازة معززة بمروحية الدرك الملكي وبتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية والوقاية المدنية في إنقاذ المرأة حامل، بعدما باغتها المخاض وهي محاصرة بثلوج في أعالي جبال منطقة تيزي وسلي بدوار سيدي عيسى.

وتمكن الفريق الطبي والتمريضي التابع لمندوبية الصحة بإقليم تازة من توليد المرأة لتوأم على الساعة الثانية بعد الظهر، في ظروف جيدة وإمدادها بكل الإسعافات اللازمة، ونقلها مرفوقة بتوأمها إلى المستشفى الإقليمي ابن باجة.

وتوجد الأم وتوأمها حاليا في وضع صحي جيد تحت رعاية الأطقم الصحية المستشفى ذاته.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق