تفاصيل تغييرات مهمة بثلاث مديريات مركزية بالإدارة العامة للدرك الملكي وتنقيلات وترقيات لضباط كبار بهذه الجهات

2 نوفمبر 2020
تفاصيل تغييرات مهمة بثلاث مديريات مركزية بالإدارة العامة للدرك الملكي وتنقيلات وترقيات لضباط كبار بهذه الجهات

الصحافة _ الرباط

أفرجت القيادة العليا للدرك الملكي، نهاية الأسبوع الماضي، عن لائحة جديدة من التنقيلات والإعفاءات شملت كبار مسؤولي الدرك الملكي بالعديد من جهويات المملكة، وبعض المواقع الحساسة والكبيرة بالقيادة العليا للدرك الملكي بالرباط.

ووفق تقارير رسمية فقد تم تعيين الجنرال دوبريكاد محمد معمر نائبا لقائد الدرك الملكي الجنرال دوكوردارمي محمد حرمو، فيما خلفه على رأس رئاسة القيادة العليا للدرك الملكي الجنرال لطفي وهو القائد الجهوي للدرك بولاية الدار البيضاء الكبرى، الذي حظي بترقية مستحقة من رتبة كولونيل ماجور إلى جنرال

كما تم تعيين الجنرال العتيريس على رأس  قطاع الموارد البشرية والضباط والوحدة المركزية للكفاءات والتكوينات، والذي تمت ترقيته هو الآخر من رتبة كولونيل ماجور إلى رتبة جنرال، فيما أسندت مهمة رئاسة مديرية الإعلاميات والمواصلات إلى الجنرال نصلوبي.

وبخصوص تعيينات الكولونيلات فقد همت العملية القائد الجهوي بمكناس الكولونيل الملكوني، الذي تم تنقيله إلى ولاية الدار البيضاء الكبرى خلفا للجنرال لطفي الملتحق بالقيادة العليا بالرباط لرئاستها، وسيخلفه بالقيادة الجهوية بمكناس القائد الجهوي للدرك بخريبكة الكولونيل زريوح، فيما تم تعيين الكولونيل ناصر كسائح على رأس القيادة الجهوية للدرك بخريبكة، وسيخلفه بالقيادة الجهوية بخنيفرة نائب القائد الجهوي بسطات الكولونيل بلادي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق