في زيارة غير معلنة لرياض مزور.. المغرب واليابان يبحثان تطوير التعاون الصناعي

26 أبريل 2023
في زيارة غير معلنة لرياض مزور.. المغرب واليابان يبحثان تطوير التعاون الصناعي

الصحافة _ وكالات

بحث وزير الصناعة والتجارة المغربي رياض مزور، مع نظيره الياباني ياسوتوشي نيشيمورا، سبل تطوير التعاون تطوير التعاون الصناعي بين البلدين.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الوزير مزور الأربعاء، عبر صفحته على منصة تويتر، خلال زيارة غير معلنة المدة يقوم بها إلى اليابان.

وشكل الاجتماع الذي التأم الثلاثاء “فرصة للتذكير بالروابط التي تجمع البلدين والتي تجعل من اليابان أحد أهم شركاء المغرب من خلال التواجد القوي للشركات اليابانية”، بحسب مزور.

وأعرب الوزيران عن رغبتهما في مواصلة العمل على تقوية هذا التعاون، لا سيما في مجال الطاقات المتجددة وإزالة الكربون وارتقاء بالكفاءات في القطاع الصناعي.

وتشغل الشركات اليابانية المستقرة في المغرب والبالغ عددها 75 شركة، أزيد من 50 ألف شخص، ما يجعلها أول مشغل في القطاع الخاص لليد العاملة الصناعية في المغرب.

ويبحث المغرب عن تعزيز الاستثمارات الأجنبية، في وقت يشهد فيه الاقتصاد المحلي بعض التراجع الناجم عن تبعات جائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية.

وفي فبراير الماضي، توقع البنك الدولي تسارع نمو الاقتصاد المغربي إلى 3.1 بالمئة في 2023، من توقعات بنمو 1.3 بالمئة في 2022؛ بفضل انتعاش القطاع الزراعي.

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق