المغرب والسعودية يبحثان تعزيز التعاون في المجال الفلاحي

4 أكتوبر 2022
المغرب والسعودية يبحثان تعزيز التعاون في المجال الفلاحي

الصحافة _ وكالات

شكل تعزيز التعاون الثنائي بين المغرب والمملكة العربية السعودية في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي أجراها أمس الإثنين بالرباط، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، مع وزير التجارة السعودي، ماجد بن عبد الله القصبي.

واستعرض الوزيران، خلال هذا اللقاء، حصيلة التعاون الثنائي في المجال الفلاحي، وآفاق تطوير هذا التعاون.

وأعرب الطرفان، بهذه المناسبة، عن ارتياحهما لجودة العلاقات بين البلدين في المجال الفلاحي، معبرين عن رغبتهما في تعزيز وتوسيع هذا التعاون، خصوصا على مستوى المبادلات التجارية للمنتجات الفلاحية والغذائية، وتطوير الاستثمارات في المجال الفلاحي، علاوة على تعزيز التعاون التقني، سيما في قطاع التمور ومجال تحلية مياه البحر.

يشار إلى أن الصادرات الفلاحية المغربية نحو المملكة العربية السعودية تتشكل أساسا من الحوامض، والسكر، والزيتون المعلب، والطماطم، والأجبان، وسميد القمح الصلب، والخضروات. بينما تتكون الواردات المغربية من المنتجات الفلاحية، بشكل رئيسي، من التمور والبسكويت والعجائن.

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق