فضيحة مدوية في زمن كورونا بطلها الوزير الملياردير!.. أخنوش يخصص دعما مالياً للحصان الواحد يفوق ما خصص لأسرة مغربية من أربعة أفراد! (وثيقة)

9 مايو 2020
فضيحة مدوية في زمن كورونا بطلها الوزير الملياردير!.. أخنوش يخصص دعما مالياً للحصان الواحد يفوق ما خصص لأسرة مغربية من أربعة أفراد! (وثيقة)

الصحافة _ إلياس المصطفاوي

قرٌرت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، تقديم منحة استثنائية، خلال هذه الظرفية التي تشهد جائحة “كورونا”، لفائدة خيول مباريات الجمال والخيول العربية الأصيلة.

وكشفت الشركة الملكية لتشجيع الفرس على متن بلاغ توصلت جريدة “الصحافة” الإلكترونية بنسخة منه، أن دعم وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، التي يشرف عليها الوزير الملياردير عزيز أخنوش، يشمل الخيول التي تشارك في السباقات، وكذلك خيول الجمال، مشيرة إلى أن “هذه المساعدة تأتي للحفاظ على القطاع والتخفيف من الأضرار، حيث خصصت الشركة الملكية للتشجيع الفرس مبلغ 1250 درهم للحصان”.

ووفقا للبلاغ نفسه، فقد شرعت الشركة الملكية لتشجيع الفرس، في وضع الترتيبات اللازمة لاستئناف سباقات الخيل المغربية، وذلك عن طريق بلورة خطة محكمة تشمل أخذ كل الاحتياطات والتدابير اللازمة بكافة حلبات السباق بالمملكة، وفق المعايير التي حددتها المصالح الوطنية لمحاربة وباء “كوفيد-19”.

ويُشار إلى أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وبقرار مشترك مع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أصدرتا قرارا يحمل رقم 1226.20، استثنى القطاعات الفلاحية من الدعم رغم خسائر الفلاحين الكبيرة جراء تداعيات وباء “كورونا”، حيث تم استثناء جميع القطاعات الفلاحية ذات الأصل النباتي، وجميع أنشطة الفلاحين ممن يربون المواشي والإنتاج الحيواني، وجميع ممن ينتجون البذور والأغرس، وهي فئة عبرت أكثر من مرة عن تضررها الكبير من تداعيات الجائحة، وكذا، الجفاف الذي ضرب أغلب مناطق المغرب.

وكانت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، قد كشفت عن الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضرر بحالة الطوارئ التي تم الإعلان عنها بالمملكة لمحاربة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث حدد هذا الدعم للأسر المكونة من فردين أو أقل في (800 درهم)، والأسر المكونة من ثلاث إلى أربع أفراد (1000 درهم)، والأسر التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص (1200 درهم).

وهكذا يكون  عزيز أخنوش قد خصص دعما لكل فرس شهريا (1250 درهم للحصان) أكثر مما خصص لأسرة مغربية من أربعة أفراد!

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق