غضبة ملكية تطال منصف بلخياط وتعليمات عليا لإجراء إفتحاص مالي وإداري معمق لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين

11 ديسمبر 2019
غضبة ملكية تطال منصف بلخياط وتعليمات عليا لإجراء إفتحاص مالي وإداري معمق لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين

الصحافة _ سعيد بلخريبشيا

أمر الملك محمد السادس، بالتكفل بعلاج الدولي المغربي السابق محمد التيمومي بعدما لاحظ اعتماده على العصا أثناء تدشينه المركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، بعد تحديثه وإعادة بنائه والذي أطلق عليه مركب محمد السادس لكرة القدم.

وانتبه الملك محمد السادس أثناء تدشينه لمركز المعمورة لإصابة التيمومي فتوقف للحديث معه إلى جانب الدوليين السابقين عزيز بودربالة ونور الدين النيبت، قبل أن يستفسره عن حالته الصحية وسبب إصابته ليأمر بالتكفل بعلاجه.

هذه الإلتفاتة الملكية في حق اللاعب الدولي محمد التيمومي رافقتها تساؤلات حول دور مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، التي يرأسها وزير الشباب والرياضة السابق وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، منصف بلخياط، وهي المؤسسة التي أحدثت بتعليمات ملكية من أجل تأمين حياة كريمة وشريفة للرياضيين المغاربة وذلك بتقديم المساعدة الاجتماعية الضرورية للمستفيدين وذوي حقوقهم من حيث التغطية الصحية والتقاعد.

وكشف مصدر مطلع لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن الملك محمد السادس عبر عن غضبه الشديد من عدم قيام مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين بأدوارها التي أحدثت من أجلها، وهي الغضبة التي يورد نفس المصدر، تجلت في اتصالات هاتفية أجريت عقب تدشين عاهل البلاد المركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، والتي طالب من خلالها مسؤولين كبار هرم الدولة تقريرا مفصلا ودقيقا حول منجزات وحصيلة عمل المؤسسة.

وحسب نفس المصدر، فإن تعليمات عليا أعطيت من أجل الشروع في افتحاص مالي وإداري سيطال مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين خلال الأيام المقبلة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق