صفحة جنسية على الفايسبوك تُخرج ساكنة سيدي سليمان للإحتجاج

30 يناير 2020
صفحة جنسية على الفايسبوك تُخرج ساكنة سيدي سليمان للإحتجاج

الصحافة _ أحمد بندريس

قررت عدد من الفعاليات المتضررة من صفحة تدعى “سكوب سيدي سليمانscoop slayman city، تنظيم وقفة احتجاجية انذارية رمزية يوم الجمعة 31 يناير الجاري على الساعة 12 زوالا أمام منطقة أمن سيدي سليمان.

الوقفة تأتي، حسب بلاغ فعاليات مدنية وحقوقية، ضمن برنامج متنوع يشمل وقفات أخرى أمام ولاية أمن القنيطرة والمديرية العامة للأمن الوطني، “من أجل التنبيه الى حجم الضرر المعنوي والرمزي الذي لحق المتضررين من صفحة تخصصت في السب والقذف وترويج معلومات ومعطيات حول الحياة الخاصة لأشخاص معروفين بالمدينة وكيل الاتهامات لهم ونشر ادعاء زائف والتحريض على الكراهية والابتزاز والتشهير “.

كما طالبت الفعاليات المذكورة، بدخول فرقة الأبحات في الجريمة الالكترونية التابعة للفرقة الوطنية بالدار البيضاء على خط هذا الملف، لكشف خيوطه ومحركيه خاصة مسير الصفحة الموجود بسيدي سليمان وأدمين الصفحة المتواجد بكندا،وباقي الشركاء.

وكانت عناصر الشرطة القضائية لمنطقة أمن سيدي سليمان، قد استمعت لعدد من المتضررين خلال السنة الماضية والجارية إثر شكايات توصل بها مكتب وكيل الملك لدى ابتدائية سيدي سليمان، كما استمعت الشرطة القضائية يوم الأربعاء 22يناير 2020 لموظف جماعي حول علاقته بتسيير الصفحة وواجهته بشخصين تشبتا أنه هو مسير الصفحة معززين زعمهم بعدد من القرائن والمعطيات والأدلة.

وأوضح البلاغ أن الأخبار الصادرة بالصفحة المذكورة، خلفت أضرار ا مادية ومعنوية بليغة لأشخاص موظفين وموظفات بعمالة سيدي سليمان وفعاليات ومسؤولين بمصالح وإدارات مختلفة بسيدي سليمان كالأمن والدرك الملكي وصحفيين وإعلاميين ونشطاء في مجال حقوق الإنسان ومواطنين ومواطنات وتجار لابتزازهم والنيل من سمعتهم والتشهير والإساءة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق