ستكون مصدر قوة للأمريكيين.. تفاصيل تأهيل استخباراتي للبحرية الملكية المغربية

18 أكتوبر 2020
ستكون مصدر قوة للأمريكيين.. تفاصيل تأهيل استخباراتي للبحرية الملكية المغربية

الصحافة _ الرباط

أكد مسؤول في “أفريكوم”، أن مديرة الاستخبارات في القوات الأمريكية لإفريقيا، انتهت يوم الثلاثاء الماضي، من خطة لتقدم العمل الاستخباراتي مع المملكة المغربية، بما يشكل المتابعة الكافية لمعلومات صادرة في دول الساحل، تشمل متابعات محددة وتأمين تطوير عمليات بحرية في المستقبل القريب.

وحسب ما أوردته أسبوعية “الأسبوع الصحفي” ضمن عددها الأخير، فإن “تأهيل منصة المغرب على صعيد الاستخبارات البحرية، ستكون مصدر قوة للأمريكيين”.

ومن جهتها، تخطط البحرية الفرنسية لتمرين مع البحرية المغربية في البحر الأبيض المتوسط، يقول مصدر موثوق لـ”الأسبوع، وذلك إيذانا منها بميلاد حقبة جديدة في التعاون بين البلدين.

وفي هذا السياق، أجلت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي، هذه التوصية إلى حين إيجاد الظرف المناسب، فيما نقل جنرالات فرنسيون هذه الرغبة لمسؤولين مغاربة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق