رفع الحجر الصحي بجهة العيون الساقية الحمراء والشروع في تخفيف تقييد حركة التنقل.. وهذه هي التفاصيل!

8 مايو 2020
رفع الحجر الصحي بجهة العيون الساقية الحمراء والشروع في تخفيف تقييد حركة التنقل.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ لمياء أكني

كشف مصدر عليم لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن السلطات المحلية بمدينة العيون قد شرعت ابتداء من اليوم الجمعة، 8 ماي، في رفع الحجر الصحي عن المدينة و التخفيف من تقييد حركة التنقل وسط المدينة.

وسيبقى توقيت فتح المحلات التجارية كما هو إلى حدود السادسة مساء مع منع التجوال ليلا الى للحالات التى تم استتناءها من طرف وزارة الداخلية، مشيراً نفس المصدر إلى أمن رفع الحجر الصحي لن يشمل محلات الحلاقة ومحلات بيع الملابس والمقاهي التي ستبقى مقفلة مرحليا.

ووفقا لذات المصدر المتحدث لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، فإن السلطات المحلية ستشدد من الإجراءات المتعلقة بالتنقل والسفر خارج المدينة كإجراء احترازي ووقائي تصديا لعودة جائحة (كوفيد 19) للجهة.

ويأتي هذا الاجراء بعد خلو جهة العيون الساقية الحمراء من أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بعد ما تماثلت جميع الحالات للشفاء التام.

ويشار إلى أن جهة العيون الساقية الحمراء مواطنين وسلطة أبانوا عن رقي وتحضر كبيرين في التعامل مع حالة الطوارئ الصحية، الأمر الذي يشجع على اتخاذ مثل هذه التدابير الايجابية لعودة الحياة بشكل تدريجي.

ورغم هذه الاخبار المبشرة فإنه على المواطنين ضرورة ارتداء الكمامات والمحافظة مسافة الأمان و الالتزام بالارشادات و النصائح المقدمة من طرف وزارة الصحة من أجل الاحتياط لأي طارى لتبقى الجهة محافظة على سلامة ساكنتها من هذا الفيروس السريع الانتشار.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق