خبير بمعهد باستور يُحذر المغاربة من سيناريو مرعب وكارثي حول إرتفاع عدد إصابات ووفيات كورونا بالمغرب (وثائق)

5 نوفمبر 2020
خبير بمعهد باستور يُحذر المغاربة من سيناريو مرعب وكارثي حول إرتفاع عدد إصابات ووفيات كورونا بالمغرب (وثائق)

الصحافة _ الرباط

بعد تسجيل ارتفاع كبير في عدد الوفيات للمصابين بفيروس كورونا المستجد، يتوقع إدريس الحبشي، الخبير بمعهد باستور واختصاصي في الإحصاء الرياضي الطبي، أن تصل معدلات الإصابة بكورونا في بلادنا إلى معدل يترارح بين 6000 و7000 إصابة.

وحسب ادريس الحبشي، سيكون نصف الإصابات بمدينة الدار البيضاء وأكثر من النصف بجهة الدار البيضاء سطات. فيما سيصل عدد الوفيات إلى ما بين 80 و90 وفاة وطنيا.

وأورد الخبير بمعهد باستور والأخصائي في الإحصاء الرياضي الطبي، أن ذلك رهين في حالة ظلت العوامل المتحولة والقارة على ما هو عليه، مشيرا إلى أنها أصبحت متعددة وفي تزايد .

وفي حالة تحول تلك العوامل سلبا أكثر من الوضع الحالي، يضيف ادريس حبشي، فتلك الأرقام الترقبية مرشحة للارتفاع.

ولفت إلى أن مؤشر الحالات الحرجة مرشح إلى الارتفاع بمعدل نسبة تتراوح بين% 5 و 10% يوميا، مع معدل عام قد يفوق 700 إصابة لكل 100.000 نسمة.

ُ

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق