تفاصيل مثيرة حول إعتقال متسولة تملك شقة فاخرة وسيارة من الطراز الرفيع بضواحي أكادير

9 مارس 2021
تفاصيل مثيرة حول إعتقال متسولة تملك شقة فاخرة وسيارة من الطراز الرفيع بضواحي أكادير

الصحافة _ الرباط

قررت النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بأكادير، الاثنين 8 مارس 2021، متابعة امرأة بمنطقة أورير شمال مدينة أكادير في حالة إعتقال وايداعها السجن المحلي لأيت ملول، بتهمة امتهان التسول دون أن تكون في حاجة إلى ذلك.

وأوردت يومية “الأخبار” في عددها ليوم الثلاثاء 9 مارس 2021، أن عناصر السلطة المحلية مرفوقة بدورية من أفراد القوات المساعدة أوقفت سيدة بمركز الجماعة المذكورة كانت تحوم شكوك حول هويتها منذ مدة طويلة.

ونقلا عن مصادر الجريدة فإن السلطة المحلية توصلت بمعلومات حول امرأة تمتهن التسول بحيث في كل مرة تحل بالمنطقة وتدعي إصابتها بمرض مزمن ومرة أخرى تدعي مرض أحد أقاربها مما جعل تجار وقاطني أورير يرتابون من طريقة ترددها على المنطقة، حيث تعمد إلى إخفاء ملامحها وأي شيء قد يفضح هويتها.

وأضافت اليومية أنه بعدما أشْعِرت السلطة المحلية عن طريق أحد التجار بوجود المرأة المتسولة في مركز أورير بحي تيغزا، انتقل القائد وأفراد القوات المساعدة إلى عين المكان وجرى توقيفها وإجراء بحث أولي معها فتبين أنها تمتهن التسول دون أن تكون في حاجة، كما تبين للقائد أن هذه السيدة تمتلك سيارة فاخرة من الطراز الرفيع (Audi Q7) بعد ذلك تم تسليمها إلي عناصر الدرك الملكي.

وبحسب المصادر نفسها، فقد تم إشعار النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بأكادير حول الموضوع، والتي أعطت تعليماتها لعناصر الضابطة القضائية من أجل الاستماع للمتهمة التي ضبطت في حالة تلبس، وإيداعها الحراسة النظرية ثم تبليغ وكيل الملك بكل جديد.

واستنادا إلى اليومية فقد تبين للمحققين أن المشتبه فيها، وهي في عقدها الرابع، دأبت منذ مدة على امتهان التسول بعيدا عن محيط مقر سكنها، وذلك كي لا تثير شبهات حولها، إذ تعمد إلى التنقل إلى مركز أورير بواسطة سيارتها الفاخرة ذات الدفع الرباعي، تم تعمد إلى تركنها بعيدا عن الأنظار وتغير ملابسها الفاخرة بأخرى رثة من أجل نيل عطف المارة والمحسنين.

وبعد الانتهاء من مهمتها تعود أدراجها، إذ تقوم بتغيير ملابسها بعيدا عن أعين الناس ثم تلتحق بسيارتها وتعود إلى بیتها. كما كشفت التحقيقات أن هذه الأخيرة تملك شقة فاخرة بأحد أحياء اكادير لكنها ألفت التسول.

وعلمت “الأخبار” أنه جرى تقديمها أمس الأحد أمام أنظار النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بأكادير، والتي قررت متابعتها في حالة اعتقال في انتظار إحالتها على الجلسة لمحاكمتها كما تم حجز سيارتها إلى حين انتهاء التحقيق التفصيلي معها.

وتعيد هذه الواقعة إلى الأذهان واقعة مماثلة حدثت بمدينة أكادير أيضا في غشت 2019، عندما تم توقيف سيدة تملك هي سيارة فاخرة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق