تطورات مثيرة.. إيطاليا تفرض الحظر وإجراءات الحجر الصحي بعموم البلاد بسبب تفشي فيروس “كورونا”

10 مارس 2020
تطورات مثيرة.. إيطاليا تفرض الحظر وإجراءات الحجر الصحي بعموم البلاد بسبب تفشي فيروس “كورونا”

الصحافة _ وكالات

دعا رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، مساء يوم الإثنين، مواطنيه إلى “تجنب التنقلات” بين مناطق البلاد وفرض حظرا على التجمع، وذلك في محاولة لمكافحة التفشي السريع لفيروس كورونا المستجد.

وقال كونتي، إن هذه التدابير الجذرية، التي لم تتضح في الحال الطريقة التي ستعتمد لتطبيقها، سيتم تفصيلها في مرسوم سيدخل حيز التنفيذ يوم غدا الثلاثاء، في عموم أنحاء إيطاليا، ثاني دولة في العالم بعد الصين من حيث عدد الوفيات بالفيروس.

وفي سياق محاصرة الوباء أعلن عن تعليق دوري كرة القدم الايطالي، من أجل منع استمرار التفشي السريع لفيروس كورونا في البلاد.

وقال كونتي، في مؤتمر صحافي بروما، إن الحكومة اعتمدت سلسلة من الإجراءات المشددة لوقف تفشي الفيروس، من ضمنها تعليق دوري كرة القدم، مضيفا أنه “لا توجد أسباب لاستمرار المباريات والأحداث الرياضية” في إيطاليا.

وكانت اللجنة الاولمبية الإيطالية قد دعت، اليوم الاثنين، الحكومة إلى إصدار مرسوم ينص على وقف جميع الانشطة الرياضية ، حتى الثالث من أبريل القادم على إثر التفشي السريع لفيروس كورونا في البلاد .

وكانت الحكومة الايطالية، اتخذت تدابير استثنائية أمس الأحد بفرض حجر صحي على ملايين من الايطاليين في شمال البلاد بالإضافة إلى إجراءات تقييدية في مختلف أنحاء البلاد يسري مفعولها حتى الثالث من إبريل المقبل أيضا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق