تصاميم مبهرة….المغرب يتوصل بـ6 تصاميم لملعب الدارالبيضاء الكبير بهندسة عالمية ضمنها مصممي ملاعب ويمبلي والبيرنابيو

1 ديسمبر 2023
تصاميم مبهرة….المغرب يتوصل بـ6 تصاميم لملعب الدارالبيضاء الكبير بهندسة عالمية ضمنها مصممي ملاعب ويمبلي والبيرنابيو

الصحافة _ وكالات

يتجه المغرب لإختيار تصميم نهائي ضمن ستة تصاميم نهائية تتبارى للحصول على صفقة إنجاز ملعب الدارالبيضاء الكبير والذي سيكون ثاني أكبر ملعب في العالم، بمنطقة بنسليمان.

و توصل المغرب عقب طلبات عروض، بستة تصاميم لمكاتب هندسة عالمية، على رأسها مكتب المهندسة العراقية البريطانية الراحلة “زهى حديد” التي صممت ملعب “الجنوب” في مونديال قطر.

كما يتبارى مكتب الهندسة الإسباني “كروز و كورتيز” مصمم ملعب نادي أتلتيكو مدريد الاسباني، فضلاً عن مكتب المهندس الشهير “فوستر اند بارتنرز” مصمم ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

وشرعت بشكل رسمي شركات مغربية حاصلة على صفقات البناء في تثبيت آلياتها منذ أسبوعين، بموقع بناء الملعب بمنطقة بنسليمان في إنتظار الإعلان عن التصميم الذي سيتم تنفيذه ضمن التصاميم الستة المدهشة.

و حازت التصاميم الستة السالفة الذكر، على ثقة المسؤولين بالمغرب، عقب تباري 11 مكتب هندسة عبر العالم، حيث يرغب المغرب في إبهار العالم بملعب عالمي سيظاهي أو يتجاوز أفخم وأكبر ملاعب الكون حالياً.

وستتجاوز سعة الملعب الجديد حسب ما أعلن عنه رئيس لجنة كأس العالم المغربية، السيد فوزي لقجع، 113.000 مقعد فضلاً عن ألفي مقعد مخصص لكبار الشخصيات VVIP.
وفيما يلي مكاتب الهندسة التي تتبارى حالياً على الظفر بصفقة التصميم الهندسي الخارجي و الداخلي لملعب بنسليمان بالدارالبيضاء :

🔹️ HPP ( DePudong China Stadium)
🔹️ Foster and Partners ( Wembley Stadium )
🔹️Zaha Hadid ( Al Janoub Stadium)
🔹️ Gerkan, Marg und Partner ( Santiago Bernabeu )
🔹️ Cruz y Ortiz ( Metropolitano Stadium)
🔹️Herzog & De Meurin ( Alianz Arena )
🔹️Populus ( Tottenham Stadium)

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق