مصمم ملعب فالنسيا الجديد و3 ملاعب في قطر: نسعى لتشييد ملعب الدارالبيضاء

27 أكتوبر 2023
مصمم ملعب فالنسيا الجديد و3 ملاعب في قطر: نسعى لتشييد ملعب الدارالبيضاء

الصحافة _ وكالات

كشف المصمم المعماري الإسباني مارك فينويك، صاحب شركة الهندسية المعمارية Fenwick Iribarren Architects، أن شركته تسعى للحصول على صفقة تصميم ملعب الدارالبيضاء الكبير بالمغرب و المرشح لاستضافة نهائي كأس العالم 2030.

وحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام إسبانية، فإن شركة “فينويك إيريبارن آركيتكتس” صممت عددا كبيرا من المعالم الرياضية العالمية الشهيرة في قطر والمغرب وإسبانيا والنرويج وغيرها، باسم شركته التي أسست عام 1990.

و ذكر أن شركته تعمل حاليا على استئناف الأشغال في ملعب فالنسيا “ميستايا” الذي سيكون ضمن ملاعب إسبانيا لاستضافة كأس العالم 2030.

فينويك الذي شارك في تصميم ثلاثة ملاعب في مونديال قطر وهي استاد الجنوب واستاد 974 واستاد الثمامة، و قدم المشورة للفيفا في خمسة ملاعب أخرى، كشف أن شركته تدير حاليا مشاريع في صربيا و تعمل على الظفر بصفقات بناء المزيد من الملاعب في ماليزيا والمملكة العربية السعودية وحتى الملعب الكبير الذي يريد المغرب بنائه في الدار البيضاء.

وجوابا حول سؤال من هو البلد الذي يستحق استضافة نهائي مونديال 2030 ، قال فينويك أن بلده إسبانيا هي الأوفر حظا بسبب “تمتعها بتقاليد طويلة في كرة القدم”.

و أضاف : ” البرنابيو الجديد هو أيقونة جديدة لكرة القدم العالمية، وهو المكان المناسب لاستضافة نهائي كأس العالم”.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق