تأييد الحكم الاستئنافي على “مول الكاسكيطة” بالسجن 4 سنوات سجنا نافذة وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم

18 فبراير 2020
تأييد الحكم الاستئنافي على “مول الكاسكيطة” بالسجن 4 سنوات سجنا نافذة وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم

الصحافة _ الرباط

أيدت محكمة الاستئناف بسطات، صباح يومه الثلاثاء، الحكم الابتدائي، المتمثل بسجن “اليوتيوبر” محمد السكاكي المشهور بـ”مول الكاسكيطة، 4 سنوات نافذة وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم.

وكان مول الكاسكيطة، قد قدم اعتذاره للملك والشعب على ما جاء في الفيديو الذي يتابع بسببه، إلا أن المحكمة لم تأخذ اعتذاره بعين الاعتبار، لما تضمنه الفيديو من “إساءة إلى الملك والسب العلني للأفراد، والإخلال العلني بالحياء بالبذاءة في الإشارات والأفعال، وإهانة المؤسسات الدستورية وحيازة المخدرات”.

هذا، وقد نفى محمد السكاكي سابقا، كل التهم السالفة الذكر، خلال جلسات محاكمته، علما أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات، قال في شهر دجنبر الماضي، إن “المعني بالأمر دأب على إنتاج ونشر فيديوهات على “يوتيوب” تتناول مواضيع تثير الحدث، وأن هذه العملية تدر عليه مداخيل مالية مهمة” وهو البلاغ الذي خلق جدلا واسعا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق