بتهمة التزوير وحيازة بضائع بدون سند قانوني.. تفاصيل الحكم على الناشط الفايسبوكي رضى الطاوجني بالحبس النافذ

10 يوليو 2020
بتهمة التزوير وحيازة بضائع بدون سند قانوني.. تفاصيل الحكم على الناشط الفايسبوكي رضى الطاوجني بالحبس النافذ

الصحافة _ الرباط

أدانت ابتدائية أكادير، في جلستها ليوم الخميس 9 يوليوز2020، الناشط الفايسبوكي رضى طاوجني بشهرين حبسا نافذا وغرامة قدرها 5 آلاف درهم من أجل تزوير صفائح مركبات واستخدامها وحيازة بضائع بدون سند قانوني.

وكانت النيابة العامة لدى ابتدائية أكادير قد اعتقلت، زوال يوم الأحد 28 يونيو2020، رضى طاوجني، وأودعته سجن أيت ملول، من أجل تورطه في المنسوب إليه، بعدما أوقفته الشرطة القضائية بولاية أمن أكَادير وأخضعته لتدابير الحراسة النظرية لمدة 48 ساعة من أجل استكمال حيثيات التحقيق التمهيدي معه قبل أن تحيله على النيابة العامة.

هذا وسبق للنيابة العامة بذات المحكمة أن تابعت الناشط المذكور، يوم السبت 9 أبريل 2020، قبل أن تخلي سبيله وتمتعه بالسراح المؤقت مقابل كفالة 10آلاف درهم، بعدما أحيل عليها من قبل الشرطة القضائية بولاية أمن أكَادير، التي استمعت إليه على خلفية شكايات رفعت ضده تقدم بها مسؤولون بارزون بمدينة أكَادير.

كما سبق لعناصر الدرك الملكي بجماعة تامرى بعمالة أكاديرإداوتنان أن أوقفت «رضى طاوجني»، يوم الخميس 7 ماي 2020 بمنطقة»برج الضو»، بسبب خرقه لإجراءات حالة الطوارئ الصحية، وهو لا يتوفر على ترخيص استثنائي للتنقل إلي هذه الجماعة، بحيث خضع الموقوف لتدابير الحراسة النظرية لمدة 48 ساعة بالمركز القضائي للدرك الملكي بأكادير، وذلك بأمر من النيابة العامة لدى ابتدائية أكادير.

وكان طاوجني قبل اعتقاله قد قام بزيارة سد الأمير مولاي عبد الله بجماعة تامري بهدف إعداد روبورطاج حول ندرة مياه هذا السد، مثل ما قام به بسد عبد المومن بتارودانت، وذلك قبل أن يتم اعتقاله من طرف الدرك الملكي بسد قضائي بمنطقة «برج الضو»التابعة لجماعة التامري ضواحي مدينة أكادير شمالا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق