المغرب يعرض تقديم 20 ألف جرعة من لقاح “كورونا” لساكنة مخيمات تندوف

3 فبراير 2021
المغرب يعرض تقديم 20 ألف جرعة من لقاح “كورونا” لساكنة مخيمات تندوف

الصحافة _ وكالات

كشفت صحيفة، “الجزائر تايمز”، أن المغرب عرض على الجزائر تقديم 20 ألف جرعة من لقاح “كورونا” لتلقيح المحتجزين بمخيمات تندوف، واصفة هذه الخطوة ب”الموقف الإنساني”.
ونقلت الصحيفة عن موظف ببعثة “المينورسو”، قوله، إن المغرب عرض المساعدة على الجزائر لتلقيح ساكنة مخيمات تندوف، وذلك بتقديمه ل20 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا”.
وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه الخطوة ليست الأولى التي يقوم بها ملك الإنسانية محمد السادس تجاه سكان مخيمات تندوف، إذ سبق للمملكة أن عرضت تقديم 800 طن من المساعدات الغذائية.
وعلاقة بالموضوع، سبق للبرلماني عن دائرة وجدة ورئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس جهة الشرق، عبد الله هامل، أن طالب بتوفير اللقاح المزمع إستخدامه بالمملكة، لفائدة المحتجزين المغاربة بمخيمات تندوف.
وقال هامل، في مداخلته على هامش أشغال الدورة الإستثنائية لمجلس جهة الشرق: “أتمنى أن يتم توفير اللقاح المرتقب إستخدامه بالمغرب، لفائدة المحتجزين المغاربة بمخيمات تندوف”.
وأضاف البرلماني عن حزب العدالة والتنمية: ” أوجه نداء للجهات المسؤولة للقيام بمبادرة توفير التطعيم ضد وباء كورونا عن طريق الهلال الأحمر لتمكين هؤلاء المغاربة من اللقاح”.

المصدر: مغرس

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق