المغرب يشرع في بناء ملعب كرة قدم ضخم بمدينة الداخلة

24 يناير 2024
المغرب يشرع في بناء ملعب كرة قدم ضخم بمدينة الداخلة

الصحافة _ وكالات

اطلقت الجامعة الملكية لكرة القدم طلب عروض من أجل الدراسات التقنية ومراقبة اشغال بناء ملعب الداخلة الكبير بوادي الذهب.

وأكدت جامعة الكرة والوكالة الوطنية للتجهيزات العامة ، في بيان رسمي انه “في يوم الخميس15 فبراير المقبل 2024 على الساعة العاشرة صباحا، سيتم بقاعة الاجتماعات للوكالة الوطنية للتجهيزات العامة، لنهضة 2 بالرباط، فتح في جلسة عمومية، الأظرفة المتعلقة بطلب عروض مفتوح دولي بعروض أثمان من أجل مراقبة وتحسين الدراسات التقنية ومراقبة اشغال بناء ملعب الداخلة.

وأضاف المصدر ذاته: “يمكن تحميل ملف طلب العروض من البوابة الإلكترونية لصفقات الدولة www.marchespublics.gov.ma

وتناهز الميزانية الأولية المرصودة لهذا المشروع 210 مليون درهم، تساهم منها الوزارة المعنية بمبلغ 100 مليون درهم، كما تساهم الجامعة الملكية المغربية بمبلغ 50 مليون درهم، بينما تساهم جهة الداخلة وادي الذهب بمبلغ 60 مليون درهم.

كما تم تخصيص مساحة 50 هكتار لتشييد هذا الملعب الذي ستصل سعته لـ20 ألف متفرج، الأمر الذي من شأنه أن يجعل مدينة الداخلة قطبا رياضا بامتياز، في إطار النهضة التنموية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وكانت المجالس المنتخبة لمدينة الداخلة قد صادقت على ميزانية مشروع تشييد ملعب بمواصفات عالمية في النقطة الكيلومترية 40 شمالي مدينة الداخلة، في إطار اتفاقية شراكة تجمع بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الشباب وجهة الداخلة وادي الذهب، وجميع الجماعات الترابية في الجهة.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق