المغرب يبرم صفقة تسليح مع شركة أمريكية مقابل 212 مليون دولار.. وهذه هي التفاصيل!

30 يوليو 2021
المغرب يبرم صفقة تسليح مع شركة أمريكية مقابل 212 مليون دولار.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

عقد المغرب صفقة تسليح جديدة، مع شركة “رايثيون” الأميركية، تتعلق بصناعة محركات من نوع “F100-PW-229” لفائدة الطائرات المغربية الحربية، وفق ما أعلنته وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، بشكل رسمي.

وحسب معطيات موقع البنتاغون، فإن “شركة “ريثيون” الأميركية حصلت على عقد تسليم محركات نفاثة لمقاتلاتة “إف 16″ إلى المغرب بمبلغ يصل إلى 212 مليون دولار أميركي، ويشمل هذا العقد مبيعات عسكرية أجنبية (FMS) إلى المغرب”.

وذكرت وزارة الدفاع الأميركية، أنه “سيتم تنفيذ عمل برنامج الإنتاج في إيست هارتفورد بولاية كونيتيكت”، مشيرة إلى أنه “من المتوقع أن يكتمل في 30 يونيو 2025”.

وكانت “وزارة الخارجية الأميركية رخصت للمغرب بشراء 25 طائرة مقاتلة “إف 16” من نوع “C/D Block 72″، وذلك في صفقة تقدر بحوالي 3,9 مليار دولار”، وفق ما ذكرته صحيفة “ديفينس اندستري ديلي” الأميركية المتخصصة في الشؤون العسكرية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق