المصادقة على صفقة جديدة بـ24 مليار لإصلاح دونور تزامناً مع تحقيقات الفرقة الوطنية

28 يوليو 2023
المصادقة على صفقة جديدة بـ24 مليار لإصلاح دونور تزامناً مع تحقيقات الفرقة الوطنية

الصحافة _ وكالات

تزامنا مع فتح التحقيقات في ضياع 22 مليار سنتيم خصصت لإصلاحه، صادق مجلس جماعة الدار البيضاء في دورة استثنائية، اليوم الخميس 27 يوليوز 2023، على اتفاقية سيتم بموجبها منح تأهيل وتدبير وصيانة المركب الرياضي محمد الخامس والمرافق التابعة له إلى الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “صونارجيس”، عوض شركة الدار البيضاء للتنشيط “كازا إيفنت”، والتي ستنطلق التحقيقات مع مسؤوليها خلال الأيام القليلة القادمة.

وصوت 75 عضوا على اعتماد الاتفاقية، في ما امتنع 10 أعضاء عن التصويت، بينما لم يصوت أحد من الأعضاء بالرفض.

ويدخل مركب الرياضي محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية، ضمن الملاعب المرشحة لاحتضان نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، حيث أن الاتفاقية تنص على وضع المركب وكافة المرافق التابعة له بما فيها الملعب الملحق رهن إشارة وتحت تصرف شركة “صونارجيس”.

ووفق مصادر سيتم بموجب هذه الإتفاقية منح الشركة الجديدة 24 مليار سنتيم على مرحلتين .

يأتي هذا تزامنا مع شروع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في التحقيق في شكاية تقدمت بها الجمعية المغربية لحماية المال حول “شبهة اختلالات مالية وقانونية” بخصوص الإصلاحات المتكررة التي عرفها المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

من جهة أخرى ، رفض مجلسي مقاطعة الحي المحمدي ومقاطعة عين السبع، تفويت ملعب “الطاس” العربي الزاولي لشركة سونارجيس.

و يعتبر ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، الخيار الوحيد للغريمين الوداد، والرجاء لاستقبال مبارياتهما في الموسم المقبل بعد أن يغلق مركب محمد الخامس للإصلاح من جديد.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق