القضاء يصفع رئيس التعاضدية ويرفض دعوتين قضائيتين رفعما ضد جريدة “الأخبار”

1 يوليو 2019
القضاء يصفع رئيس التعاضدية ويرفض دعوتين قضائيتين رفعما ضد جريدة “الأخبار”

الصحافة _ الرباط

وجه القضاء صفعة مدوية وغير متوقعة لعبد المولى عبد المومني، رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، برفضه دعوتين قضائيتين رفعهما ضد جريدة “الأخبار”، وذلك إثر نشرها لتقارير إخبارية معززة بوثائق رسمية تفضح الإختلالات والخروقات المالية والإدارية التي تنخر التعاضدبة، وحالة الفساد المستشرية داخل المؤسسة.

وعبر عدد من موظفات وموظفي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، والنشطاء النقابيين والحقوقيين، عن تضامنهم مه رشيد نيني المدير العام لجريدة “الأخبار”، ومحمد اليوبي الصحافي بذات المؤسسة الإعلامية، اللذان حاول عبد المولى عبد المومني، الذي وصفوه ب”كبير المفسدين” جرجرتهما أمام المحاكم، مشددين على أن القضاء انتصر لصوت الحق والحقيقة وفضح جبن المفسدين.

وكان عبد المولى عبد المومني، قد أقدم في وقت سابق على إغلاق مقرات المؤسسة، وفرض على العشرات من مستخدميها الانتقال إلى مدينة الدار البيضاء، حيث يوجد مقر جريدة «الأخبار» للاحتجاج على اهتمام الجريدة بطريقة تدبير وتسيير أموال المنخرطين في التعاضدية، خصوصا بعدما نشرت الجريدة مراسلات لوزير الاقتصاد والمالية حول عدم قانونية فتح مراكز وعيادات طبية ببعض المدن، بالإضافة إلى كشفها مسلسل اختلالات التدبير الإداري وخروقات تشوب الحسابات المالية للتعاضدية، وهو ما تبرأت منه عدد من التنظيمات النقابية داخل التعاضدية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق