القضاء يدين القيادي التجمعي تاتو بـ20 مليون غرامة في قضية السب والقذف في حق العسالي

8 أكتوبر 2020
القضاء يدين القيادي التجمعي تاتو بـ20 مليون غرامة في قضية السب والقذف في حق العسالي

الصحافة _ الرباط

أدانت محكمة الاستئناف بالرباط، عبد القادر تاتو، منسق حزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الرباط سلا القنيطرة، والحسين كرومي، نائب عمدة الرباط، بأداء غرامة 200 آلف درهم، لفائدة حليمة العسالي عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، بعدما ثبت في حقهم إلحاق الضرر بالمرأة الحديدية في ذات التنظيم الحزبي، والتي اشتكت من تعرضها للسب والقذف، طبقا لقانون الصحافة وفصول من قانون الجنائي.

وأفاد حاتم بكار محامي القيادية الحركية حليمة العسالي، أن الفعل الذي ارتكبه عبد القادر تاتو والحسين الكرومي، فعلا مشينا وفيه مساس خطير بكرامة السيدة، معتبرا أنهم ارتكبوا الفعل الجرمي ضدها واعتدائهم على كرامتها وسمعتها وعلى مكانتها الاجتماعية، ولا تقبله الأعراف ولا القانون.

وكان عبد القادر تاتو قد تهرب لأزيد من سنة من الحضور في المحاكمات، ويحضر محامي جديد في كل جلسة، بدرجة بلغ عدد المحامين 7 محامين، التبليغ اضطر اجبرا للحضور وأدانته المحكمة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق