الـجـيـش الـكـنـدي يـفـتـحُ بـاب الـتـوظـيـف!

9 فبراير 2020
الـجـيـش الـكـنـدي يـفـتـحُ بـاب الـتـوظـيـف!

الصحافة _ كندا

تسعى القوّات الكنديّة المسلحة والجيش الكندي لاستخدام طرق عديدة من بينها الواقع الافتراضي لتطويع المزيد من الجنود وملء مناصب شاغرة في صفوفها.

وقد فتحت لهذه الغاية مكتب توظيف في العاصمة اوتاوا يشارك فيه عسكريّون ومدنيّون في مهمّات عسكريّة افتراضيّة من بينها القفز بالمظلاّت واستخدام الأسلحة والقيام بزيارة غوّاصة على سبيل المثال.

ويقول العقيد لوك سابوران مسؤول التوظيف في القوّات الكنديّة “نريد أن نظهر صورة جديدة للجمهور. هنالك نقص في بعض الأحيان في المعلومات المتعلّقة بأنشطتنا، ويجهل الناس أنّنا نقدّم 106 وظائف مختلفة”:

وكانت الحكومة الكنديّة قد طلبت من القوّات المسلّحة أن تزيد عديدها في السنوات المقبلة، ويتعيّن لهذه الغاية، تطويع نحو من 5400 جندي خلال السنة الماليّة 2018-2019.

وأمكن تطويع 4200 عنصر جديد حتّى الأسبوع الفائت، أي ما يوازي 80 بالمئة من الهدف المحدّد.

ويكمن التحدّي في توظيف تقنيّين أخصائيّين في تقنيّات عديدة كما يقول العقيد سابوران، من بينها تقنيّة السونار التي تُستخدم عادة في البحر.

كما تسعى القوّات المسلّحة إلى زيادة عدد النساء في صفوفها من 15 بالمئة، وهي النسبة الحاليّة، إلى 25 بالمئة بحلول العام 2026 ، وفق ما دعت إليه الحكومة الليبراليّة برئاسة جوستان ترودو.

كما تسعى لسدّ النقص في عدد الطيّارين الحربيّين ، بمن فيهم المختصّون في قيادة الطائرات الحربيّة من طراز سي أف 18، وقد تمّ تأهيل 30 طيّارا، في حين تقاعد 40 آخرون عن العمل.

المصدر: راديو كندا الدولي

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق