“الـبـام” يجدد دعوته لإصدار عفو ملكي عن معتقلي حراك الريف ويعلن ترشيحهم للإنتخابات المقبلة

2 ديسمبر 2020
“الـبـام” يجدد دعوته لإصدار عفو ملكي عن معتقلي حراك الريف ويعلن ترشيحهم للإنتخابات المقبلة

الصحافة _ الرباط

جدد حزب الأصالة والمعاصرة، دعوته لإصدار عفو ملكي عن باقي معتقلي حراك الريف، معبرا عن رغبته في ترشيحهم في الانتخابات المقبلة.

جاء ذلك في لقاء صحفي عقده عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مساء الأربعاء، بمدينة طنجة.

وتمنى وهبي أن يتم العفو عن باقي معتقلي مدينة الحسيمة، مضيفا: “وكنا دائما نسمع أن الوطن غفور رحيم، فيجب أن يستمر هذا الشعار”.

وأضاف “يجب أن نبني علاقة جديدة مع المعتقلين”، لأن “هؤلاء تظاهروا لأسباب تتعلق بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية التي لم نختلف حولها”.

وفي السياق، أكد وهبي أن حزبه “سيفتح الباب أمام المعتقلين للترشح للانتخابات، لتعطى لهم فرصة للمطالبة بهذه الحقوق في المؤسسات الرسمية والمؤسسات الدستورية”.

ولفت إلى أن حزبه قدم مقترح قانون للبرلمان سيصبح بمقتضاه “أي شخص تمتع بعفو ملكي له الحق في الترشح للانتخابات سواء منها البرلمانية أو الجماعية”، فيما لم يصدر أي موقف رسمي بشأن موقف البرلمان من المقترح.

ويمنع القانون المغربي الترشح للانتخابات على الأشخاص المحكومين بالسجن، كما أن هذا المنع يطال حتى المستفيدين من عفو ملكي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق