الإتحاد الأوروبي يتحرك لحماية اتفاق الفلاحة والصيد مع المغرب.. وزير الفلاحة الإسباني : يتوافق مع القانون الدولي

25 مارس 2024
الإتحاد الأوروبي يتحرك لحماية اتفاق الفلاحة والصيد مع المغرب.. وزير الفلاحة الإسباني : يتوافق مع القانون الدولي

الصحافة _ وكالات

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الاثنين، من بلجيكا، أن المفوضية الأوروبية ومجلس الاتحاد الأوروبي مستعدان “لأي سيناريو” فيما يتعلق بمستقبل اتفاقية الصيد مع المغرب، حتى إذا قررت محكمة العدل الأوروبية إلغاءه.

وأدلى بلاناس بهذه التصريحات من مدينة بروج البلجيكية، حيث انعقد اجتماع غير رسمي لوزراء الصيد البحري في الاتحاد الأوروبي.

وتناول الاجتماع اتفاقية الصيد مع المغرب، بعد أن طلب المدعي العام لمحكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي إلغائه.

لكن الوزير الإسباني طمأن الجميع بالقول أنه “لا ينبغي الحكم مسبقا على المواقف” وأنه “حتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار من المحكمة نفسها”.

و أكد بلاناس أن “كلاً من المفوضية ومجلس الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء مثل إسبانيا يعتبرون أن الاتفاقية تتوافق مع قوانين الإتحاد الأوروبي والقانون الدولي”.

و ذكر بلاناس أن “المحكمة ستفعل ما تراه مناسبا و لا تتبع دائما آراء المدعين العامين”، مؤكدا على أنه “من السابق لأوانه إجراء أي تقييم الآن” حتى صدور الحكم النهائي.

كما أبرز الوزير بلاناس أهمية اتفاق الصيد البحري مع المملكة المغربية باعتباره “أحد العناصر التي تجمع بلدا وثيقا وشريكا وصديقا للاتحاد الأوروبي، مثل المغرب، مع الاتحاد الأوروبي”.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق