وزير الصيد الإسباني يرد على أوهام البوليساريو : اتفاق الصيد مع المغرب وليس مع أي جهة أخرى

10 يوليو 2023
وزير الصيد الإسباني يرد على أوهام البوليساريو : اتفاق الصيد مع المغرب وليس مع أي جهة أخرى

الصحافة _ وكالات

بعد أن صرح ممثل جبهة البوليساريو في إسبانيا، من أنه سيتم منح تراخيص صيد للإسبان، إذا توقفت إتفاقية الصيد البحري بين المغرب و الإتحاد الاوروبي، رد وزير الصيد البحري و الفلاحة الإسباني لويس بلاناس بالقول أن اتفاق الصيد مع المغرب و ليس مع أي جهة أخرى.

عبد الله العربي، ممثل جبهة البوليساريو الانفصالية بإسبانيا، كان قد صرح لصحيفة إسبانية، أن الجبهة ستقدم تراخيص استثنائية للصيادين بجزر الكناري، بديلة لاتفاق الصيد بين المغرب و الاتحاد الأوروبي.

لويس بلاناس، وزير الفلاحة والصيد الإسباني لم يعطي أي قيمة لتصريحات ممثل البوليساريو، و أكد أن اتفاقية الصيد موقعة بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي.

وفي هذا الصدد ، أكد بلاناس اليوم الاثنين أن الحكومة الإسبانية “تضع اللمسات الأخيرة من الناحية التقنية على الأمر في ضوء المساعدة المحتملة للقوارب التي كانت تمتهن الصيد في السواحل المغربية.

في غضون ذلك ، أشار بلاناس ، إلى أنه تحدث قبل أيام مع وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي  محمد صديقي ، و “اتفقنا على أنه على المستوى التقني سنطلب من المفوضية الأوروبية الاستمرار في استئناف المفاوضات في أسرع وقت ممكن والتوصل إلى بروتوكول جديد”.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق