الأول إفريقياً.. المغرب يعزز أسطوله بطائرات ” كنادير” لإطفاء الحرائق

10 مايو 2024
الأول إفريقياً.. المغرب يعزز أسطوله بطائرات ” كنادير” لإطفاء الحرائق

الصحافة _ وكالات

عززت القوة الجوية المغربية المتخصصة في إطفاء الحرائق أسطولها الجوي بطائرات “كنادير” جديدة دخلت مرحلة الخدمة وباتت مستعدة لأي طارىء خلال فترة ارتفاع درجة الحرارة المتوقعة الصيف المقبل.

ومع اقتناء طائرات جديدة ينفرد المغرب بشمال افريقيا بأسطول ضخم يضم حوالي 15 من الطائرات المتخصصة في إخماد الحرائـق “كنادير”.

وينتظر حسب مصادر عليمة، أن تتوصل المملكة المغربية، هذه السنة 2024 بطائرة أخرى إضافية من نوع “کنادیر” .

وكان المغرب قد اعلن عزمه اقتناء طائرتين جديدتين من طراز كنداير في عام 2024، من بينهما طائرة “CL-415″، لتعزيز أسطولها ضد حرائق الغابات إذ يعتبر المغرب البلد الإفريقي الوحيد الذي يتوفر على مثل هذا النوع من الطائرات الحديثة.

وتتميز طائرات كنادير المغربية بمجموعة جديدة متكاملة من إلكترونيات الطيران الرقمية من طراز “Collins Pro Line Fusion”، ومحركات Pratt” Whitney PW123AF” التوربينية، بالإضافة إلى زيادة القدرة على مكافحة الحرائق وتحسينات للأنظمة الكهربائية والهيدروليكية ، وأنظمة التحكم في الطيران، كما تبلغ سعة الخزان 5345 لترا.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق